ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

وهبِي ينتقد حَامِي الدّين ويدعُو لتحوّل الشوباني إلى “ساعٍ للبريد”

المصدر:  | 19 مارس 2013 | الأولى, سياسة |

208628choubaninew-841010870208628.png

انتقد عبد اللطيف وهبي، القيادي بحزب الأصالة والمعاصرة ورئيس فريق ذات الحزب بمجلس النواب، أنّ يقدم عبد العالي حامِي الدّين، بصفته رئيسا لـ “منتدى الكرامة”، على الانسحاب من جلسة الحوار التي دعت إليها وزارة العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، قبل أيّام من الآن، بالرغم من كون الأخير مقرّرا للجنة المشرفة على ذات الحوار.

واعتبر وهبي أنّ تصرّف حامي الدّين، كبير الذراع الحقوقي لحزب العدالة والتنميّة، يعدّ “إطلاقا لرصاصة الرحمة على مجرى الحوار المزعوم”، وزاد ضمن تصريح لهسبريس: “هذا التصرّ غير مسؤول، ويجعل من رئيس لجنة الحوار، إسماعيل العلوي، وحيدا وسط هذا التحرّك.. ما قد يدفعه لمغادرة السفينة قبل انطلاقها الفعليّ”.

ذات الناشط السياسي قال إنّ انسحاب حَامِي الدّين، بصفته رئيسا لـ “منتدَى الكرامة”، مع بقائه مقرّرا للجنة الحوار الوطني حول المجتمع المدنِي، “يعبّر عن توجّه حزب العدالة والتنمية لعدم قطع شعرة معَاوية مع الجمعيات، واعترافا بفشل مشروع الحبيب الشوبانِي الساعي للهيمنة على التنظيمات الجمعوية”.. ودائما وفق تعبير عبد اللطيف وهبي.

نفس المتحدّث لهسبريس أورد، بالتصريح نفسه، أنّ الحكُومة التي يرأسها حزب العدالة والتنمية عبر أمينه العام عبد الإله بنكيران، “تواصل سوء فهمها للعمل الحكوميّ بتورطها ضمن ما هو بعِيد عنها”.. واسترسل: “أتمنّى ألاّ تعلن الحكومة عن حوار وطنيّ سياسيّ حتّى لا تُعتبر ناظرة لأداء الأحزاب من زاوية القصور.. وأدعُوها، إن كانت فعلا راغبة في حوار مثمر، أن تفتح حوارا وطنيا اقتصاديا يغطّي على فشلها في تحقيق تنمية اقتصادية حقيقية ويوقف توجّهها نحو خيار الاستدانة بشكل أضحى جديرا باعتباره إسهَالا سيؤثر على الاقتصاد الوطني ويدفع أجيال المستقبل لتحمّل أعبائه”.

عبد اللطيف وهبي دعا بنكيران، من خلال حديثه إلى هسبريس، لإلغاء عبارة “المجتمع المدني” من وزارة الحبيب الشوباني.. موردا أن هذا المسؤول “لا ينبغي له إلاّ أن يكون ساعي بريد بين الحكومة والبرلمان”.. وزاد: “الجمعيات أبانت عن ممانعة لأي تحرّك يجعل الحكومة محيطة بأداءاتها.. وهنا أدعو المجتمع المدني للمساهمة في البناء الحقيقي من خلال تقديمه لمقترحات قوانين مؤثّرة كي يخدم التوجهات المرغوب فيها والتي تعني المناصفة بين الجنسين وتفعيل رسمية اللغة الأمازيغية والدفاع عن حقوق المستهلكين، وغيرها”.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “وهبِي ينتقد حَامِي الدّين ويدعُو لتحوّل الشوباني إلى “ساعٍ للبريد””

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب