ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

“خنساء فلسطين” في ذمة الله

المصدر:  |  18 مارس 2013 | أخبار 24 ساعة |

207734maryam-farahat-573481364207734.png

توفيت فجر أمس الأحد، النائب في المجلس التشريعي عن كتلة التغيير والإصلاح التابعة لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، مريم فرحات “أم نضال”، بعد ساعات من دخولها قسم العناية المكثفة في مستشفى الشفاء في مدينة غزة.

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية “وفا”، عن مصادر طبية في غزة، أن “النائب مريم فرحات (أم نضال) توفيت في مستشفى الشفاء، عقب دخولها قسم العناية المكثفة حيث كانت تعاني من عدة أمراض”.

وعادت “فرحات” من القاهرة، الجمعة الماضية، بعد رحلة علاج طويلة، نقلت بعدها إلى مستشفى الشفاء الطبي بقطاع غزة، حيث كانت تعاني من وضع صحي صعب جداً.

و”أم نضال” الملقبة بـ”خنساء فلسطين” من مواليد حي الشجاعية شرقي مدينة غزة عام 1949 وهي أم لـ3 شهداء، وهي أرملة وأم لـ6 أبناء و4 بنات، كل أبنائها في كتائب القسام، استشهد منهم نضال فرحات، ومحمد فرحات، ورواد فرحات، وأم لأسير في سجون الاحتلال الإسرائيلي منذ 11عاما.

وفي عام 1992م آوت “أم نضال” في بيتها، المناضل الذي وصفه الإسرائيليون “بذي الأرواح السبعة”، القائد عماد عقل، قائد الجناح العسكري لحركة حماس “كتائب عز الدين القسام”، واستشهد في منزلها في 24 من نوفمبر لعام 1993، بعد أن تحول إلى جبهة حرب بينه وبين ما يزيد على 200 جندي إسرائيلي قبل اقتحامهم المنزل، واستشهاد عقل.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل ““خنساء فلسطين” في ذمة الله”

التعليقات مغلقة


الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 
www.marocpress.com

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب