ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

أمن البيضاء يفرِّق وقفة تضامنية مع الشعب السوري في ذكرة ثورته

المصدر:  | 17 مارس 2013 | الأولى, مجتمع |

207556policealjamae-926604101207556.png

منعت السلطات الأمنية، وقفة تضامنية مع الشعب السوري في الذكرى الثانية لانطلاقة الثورة السورية، حيث تعرض المشاركون الذين حجوا إلى ساحة ماريشال، وسط مدينة الدار البيضاء، تلبية لنداء اللجنة الشبابية، المكونة من مجموعة من الشباب المغاربة، والهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، المقربة من جماعة العدل والإحسان، للتضامن مع الشعب السوري، لكافة أشكال التضييق والمنع من قبل القوات العمومية.

وتم تطويق مكان الوقفة، منذ الساعات الأولى من زوال أمس السبت، ليتم التدخل لتفريق المتضامنين خلال بداية الوقفة، فتمت مطاردات داخل الأزقة والشوارع المحاذية لعين المكان، وسط هتافات وشعارات منددة بالأسلوب “القمعي” الذي تعاملت به القوات العمومية، ومتشبتة بحقها في “التضامن مع الشعب السوري الأبي في محنته”.

وقد خلف هذا التدخل إصابات وإغماءات في صفوف الحاضرين، كما خلق حالة من الرعب في صفوف عموم المواطنين االموجودين في محيط الساحة الذين استغربوا هذا التدخل وحجم القوات المتواجدة هناك، كما عبروا عن تضامنهم مع المشاركيين لاسيما الوقفة اقتصرت في شكلها السلمي والتضامني مع الشعي السوري الذي يتعرض لمجازر يومية منذ عامين على انطلاق الانتفاضة.

وحسب مصادر من المنظمين، فقد تم اعتقال أحد المشاركين وذلك بعد “تعنيفه بشكل فظيع أمام أعين الجميع”، ليخلى سبيله بعد ذلك مع الإبقاء على هاتفه بحوزة قوات الأمن، مشيرة إلى أن السلطات الأمنية عمدت إلى مصادرة جميع الكاميرات والهواتف الخلوية أثناء تفريق الوقفة.

إلى ذلك، أصدرت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، واللجنة الشبابية لمساندة الشعب السوري، بيانا مشتركا يشجبان أسلوب “المنع والقمع اللذين تعرض لهما المتضامنون مع الشعب السوري، ويستنكران حرب الإبادة التي يقوم بها النظامالسوري في حق شعبه الأعزل.

كما ندد البيان الذي توصلت به هسبريس، بما وصفه بـ”الصمت الرسمي العربي والدولي الفظيع”، مع دعوة المجتمع الدولي لتحمل مسؤوليته تجاه حمام الدم في أرض الشام.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “أمن البيضاء يفرِّق وقفة تضامنية مع الشعب السوري في ذكرة ثورته”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب