ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

“مهندس” شاب مُهدَّد بالموت يحتاج زرع قلب

المصدر:  | 17 مارس 2013 | أخبار 24 ساعة |

207537aminenidae-266217873207537.png

لم يكن يعتقد محمد أمين بوعبدالي، 25 عاما، يوما أن يتوقف قطار حياته فجأة عند مرض خطير ألزمه الفراش، وهو الشاب المفعم بالطموح الذي كان يُمنّي النفس ليكون أحد الأطر المتميزة التي تخدم بلاده في مجال تخصصه، باعتباره خريج سلك المهندسين بمعهد التكنولوجيا بيلفور بفرنسا نهاية 2011.

محمد أمين، يتيم الأب، يحتاج عملية عاجلة لزرع القلب، ويوجد حاليا تحت العناية الطبية بمصلحة أمراض القلب بمستشفى ابن سينا الرباط، تحت عناية البروفيسور محمد بربيش.

محمد أمين علاقته بالحياة الآن أجهزة تعوض وظيفة القلب. والبحث جار حاليا في فرنسا عن قلب بديل، وفق أسرة الشاب، لكون ذلك غير متاح في المغرب للأسف، وبالتالي في حال توفر قلب مطابق الخصائص يجب نقل أمين في طائرة تتوفر على نفس الأجهزة لذلك، فتكلفة نقله حوالي 260000 درهم دون احتساب تكاليف العملية التي ستكون باهظة حتما.

هذه المبالغ تبدو “مستحيلة” أو صعبة المنال، لكن لا شيء يصعب على المغاربة الذين يظهر معدنهم الطيب والأصيل في مثل هذه الحالات الإنسانية الصرفة. ومن لم يستطع فليدعوا لأمين بالشفاء.

ووالدته الأرملة فاطمة منوار تذرف الدموع بالنهار والليل خشية أن يفارقها ابنها إلى الأبد، ولسانها يلهج بالدعاء بأن ييسر الله تعالى له محسنين كراما يمدون أياديهم البيضاء لإنقاذ ولدها من الموت، من خلال مساعدتها على أن يجري عملية زرع القلب.

ولمن أراد المتاجرة مع الله تجارة لا تبور، هذا هاتف الاتصال بوالدته المعذبة:

MENAOUAR FATIMA

0679340517

BANQUE POPULAIRE

ALAMAL

RABAT

181810 2111112644190006 18

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل ““مهندس” شاب مُهدَّد بالموت يحتاج زرع قلب”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب