ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

منتدى الشّباب العاَلمي للأُمَم المتحدة يُتوّجُ ثلاث مغربيات

المصدر:  | 16 مارس 2013 | الأولى, مجتمع |

206951boulhdoud-378426380206951.png

حصلت فاطمة بولهدود، طالبة شابة من قرية في جنوب المغرب، على جائزة منتدى الشباب العالمي، بفضل إسهامها في أهداف الألفية للأمم المتحدة، حسب ما أعلن عنه المركز الألماني للإعلام التابع لوزارة الخارجية الألمانية، بموقعه الالكتروني.

وسبق لفاطمة أن شاركت في أول ورشة عمل لشبكة الإعلام العالمية للأطفال والشباب “Radijojo” في مراكش، حيث اعتبرها المركز الألماني للإعلام بمثابة “مثل أعلى بالنسبة للمجتمعات المحلية في المغرب ومصدراً لإلهام الشابات في مراكش لكي يسهمن بشكل إيجابي مثلها”.

من جهة أخرى، استطاعت كل من إشراق وندا، التلميذتان بمدرسة شاعر الحمراء بمراكش، الفوز في مسابقة المنتدى العالمي للأمم المتحدة “تحالف الحضارات”، بصورة تحمل تصميمهما من ورشة عمل عن التربية من أجل السلام بالمدينة الحمراء.

وتحمل الصورة عنوان “المشاركة في السلطة الإعلامية”، وهي تعرض فتاتين في المغرب تنشغلان بالتقنية الرقمية المسموعة (الصورة أسلفه)، وجاءت هذه الصورة في إطار مشروع “نحن مستقبل المغرب” الذي تباشره شبكة الإعلام العالمية للأطفال والشباب “Radijojo” في برلين.

وتقوم كل من وزارة الخارجية الألمانية ومعهد العلاقات الخارجية “إيفا” بدعم المشروع في إطار الشراكات من أجل التحول مع العالم العربي، إذ يتعلم الأطفال والشباب من خلال هذا المشروع “كيف يعملون بسلام من أجل مصالحهم وكيف يقدمون قدراتهم ويطورون أفكاراً مستقبلية ملموسة”، حسب بلاغ المركز الألماني للإعلام، “فهم يتعلمون كيف يتصرفون على المستوى المحلي وكيف يفكرون على المستوى العالمي، فهم يكونون بذلك جزءاً من شبكة عمل دولية معنية بالسلام والتبادل الثقافي والتعليم”.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “منتدى الشّباب العاَلمي للأُمَم المتحدة يُتوّجُ ثلاث مغربيات”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب