ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

“مايكروسوفت” تشيدُ بريادة المغرب القارية في قطاع الاتصالات

المصدر:  | 16 مارس 2013 | الأولى, تكنولوجيا |

206792microsoft-611425890206792.png

أشادَ سمير بن مخلوف، المدير العام لميكروسوفت المغرب، بمكانة الريادة التي يحتلها المغرب في مجال الاتصالات على المستوى الإفريقي٬ وهيَ مكانةٌ عزاها المتحدث، إلَى التقدم الذي حققه في القطاع .بفضل عدة عوامل متظافرة.

وأردفَ بن مخلوف، ٬ فِي الملتقى الإفريقي الثالث، المختتم أمسِ الجمعة حول موضوع ” المعلوميات والاتصالات .. فرص إفريقيا”٬ المغربَ مدعوٌّ بالرغم من التطور الآنف ذكره، إلَى القيام بجهود إضافيَّة كيْ يبلغ مستوَى الدول المتقدمة، في أفقِ تعزيز تنافسيتهِ في ميدان التكنلوجيَّات الجديدة، سيمَا وأنَّ المغربَ يتبوأُ المرتبة الـحادية والثمانين، على الصعيد الدولي، في المجال.

المتحدثُ ذاته، قالَ إنَّ المغرب يتوفر على كل الامكانات التي تضمن له التواجدَ بين البلدان الرائدة في قطاع الاتصالات٬ وذلك لما له من موارد بشرية على حظٍّ مهم من الكفاءة زيادةً على نسبة مهمة جدا فيما يخص تعميم الاستفادة من الكهرباء٬ مؤكداً ضرورة تطوير الأساليب المقترنة بتلقين العلوم المرتبطة بالاتصالات.

وفِي سياقٍ ذِي صلة، دعَا بن مخلوف القارة الإفريقيَّة إلى تشجيع الإبداع والابتكار في الاتصالات، بدل الاكتفاء بالاستهلاك، مذكراً بأنَّ 95 من الأفارقة لا يجدون إمكانية الولوج إلى الانترنيت.ومن جانبه، سارَ مسؤول بإحدى الشركات المختصة في قطاع الاتصالات، فِي البنين، إلَى القول إنَّ الولوج إلى الانترنت يمثلُ إحدى الإشكاليات التِي تعانيها إفريقيا، في ظلِّ وجودِ حاجةٍ ماسة إلى شراكات تمكنها من مواكبة المستجدات.

وخليقٌ بالذكر، أزيد من 152 شخصا ينتمون الى حوالي 20 بلدا٬ قد اجتمعُوا بمراكش، لبحث واقع الاتصالات في القارة السمراء، وسبل النهوض بها، حتَّ تغدوَ في المستوَى الذِي يؤهلها إلى النهوض بمجالات الحياة الأخرى، التِي أضحت الاتصالات تؤثر عليها اليوم، إلى حد كبير.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل ““مايكروسوفت” تشيدُ بريادة المغرب القارية في قطاع الاتصالات”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب