ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

بحارة “أمونيوم” يواصلون احتجاجهم

المصدر:  | 15 مارس 2013 | أخبار 24 ساعة |

205936tantanmarines-354405750205936.png

اعتقلت قوات الأمن عددا من أعضاء نقابة البحارة العاملين بشركة أمونيوم المغرب للصيد، الذين كانوا ينفذون اعتصاما أمام مديرية الصيد البحري التابعة لوزارة الفلاحة.

وقامت قوات الأمن صباح أمس بتفريق المعتصمين بالقوة، مخلفة إصابات متفاوتة الخطورة في صفوف المحتجين، نُقل على إثرها لمصابون إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وحاصرت قوات الأمن البحارة المحتجين والذي يطالبون بتسوية وضعيتهم المادية اتجاه شركة أمونيوم المغرب التي يتهمونها بطردهم من العمل منذ تسعة اشهر بمدينة طانطان، قبل أن تعتقل عددا منهم وتطلق سراح واحد فقط بعد الزوال.

واستنكر عضو بالمكتب التنفيذي للمركز المغربي لحقوق الإنسان الذي كان حاضرا لمؤازرة المحتجين، أسلوب الضرب الذي نهجته قوات الأمن في تفريق شكل احتجاجي وصفه بالسلمي الذي لم يخل لا بالأمن ولا بالسير والجولان، ولم يخرب فيه المحتجون أي مرفق عمومية ولا ممتلكات عمومية، داعيا الجهات المعنية إلى الاستماع للبحارة وايجاد صيغ كفيلة بالاستجابة لمطالبهم.

وكان البحارة المشار إليهم قد نفذو ما يزيد عن 10 وقفات سواء بطانطان أو بالرباط، أما مؤسسات عمومية منها عمالة طانطان ومقر البرلمان، قبل أن يقرروا خوض اعتصام مفتوح أمام مقر وزارة الفلاحة، وذلك لتمكينهم من مستحقاتهم المالية التي ما زالت في عاتق مسيري شركة أمونيوم المغربي للصيد، في الوقت الذي حمل فيه محمد العراقي المدير العام للشركة المذكورة وزير الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش مسؤولية تردي قطاع الصيد في طانطان، مؤكدا في ندوة صحافية يوم الثلاثاء الماضي بالرباط٬ إن الأزمة التي تتخبط فيها الشركة التي يشرف عليها تعود إلى عرقلة المشاريع التي تنوي إنجازها٬ محملا مسؤولية تدني قطاع الصيد في طانطان إلى وزير الفلاحة والصيد البحري.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “بحارة “أمونيوم” يواصلون احتجاجهم”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب