ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

بوانُو يتهم “سيطايل” بـ”التبعية” لجهات تعادِي الإصلاح

المصدر:  | 14 مارس 2013 | إعلام |

205598bouanou-423691203205598.png

اتهمَ عبد الله بوانو، عضو الأمانة العامة، لحزب العدالة والتنمية، مديرةَ مديرية الأخبار بدوزيم، سميرة سيطايل، بالتعبير “عن آراء جهات معينة معادية للإصلاح، وكونها لا تتحدث أصالةً عن نفسها، لأنها ليست مستقلة” في تصريح لهسبريس.

كلام بوانو، جاء ردا منه على الخروج الإعلامي لسيدة “دوزيم” الأولى، التي انتقدت رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران وحكومته، مؤكدة في حوار مع “أخبار اليوم”، الأسبوع الماضي، أنه “يريد إعلاما شبيها بإعلام القذافي”.

وأضافت سيطايل “أنها لن تخضع لرغبات بنكيران، “لأنه ما كاين غير الملك وأمير المؤمنين، وكلشي لاخر ماشي مهم، لأن الحكومات متغيرة”.

وأكد رئيس فريق العدالة والتنمية، بمجلس النواب، “أنه على رئيس الحكومة أن يتعامل مع المستخدمة كموظفة وفق القوانين الواضحة، وليس أقلها من أن يلقنها آليات التعامل المفروض بين المسؤول ومرؤوسه في الإدارات”، مشددا على ضرورة عدم إعطاء سيطايل أهمية أكبر من حجمها، ما دامت ناطقة، وغير مستقلةٍ في آرائها، وباعتبارهَا مستخدمةً في شركة تابعة، في جزء مهم للدولة.

وفِي سياقٍ ذِي صلة، أردفَ بوانُو أنهُ حتَّى وإنْ بدَت تصريحات سميرة سيطايل، متأطرة من الناحية الدستورية والقانونيَّة، ضمنَ حريَّة التعبير، فإنَّ الأمرَ لا ينطبقُ علَى سيطايل، بحيث أنَّ التجارب الديمقراطيَّة الدوليَّة، على حد تعبيره، والتِي تنهلُ منها مسؤولة دوزيم، لا مكان فيها لتصرفات مثل تلكَ التِي تأتيها. إذ يستقيلُ الموظفُ متَى ما أراد التعبير عن آرائه الشخصيَّة، كَيْ يكونَ لهُ الحق الكامل في أن يقول ما يشاء.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “بوانُو يتهم “سيطايل” بـ”التبعية” لجهات تعادِي الإصلاح”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب