ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

بنكيران ووزراء حكومته يتبرعون بدمهم لإنجاح حملة التبرع بالدّم

المصدر:  | 14 مارس 2013 | الأولى, سياسة |

205404benkiranesang-821381008205404.png

تبرع عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة رفقة مجموعة من أعضاء الحكومة بدمهم، صبيحة اليوم الخميس بالرباط، وذلك بمناسبة الحملة الوطنية للتبرع بالدم التي انطلقت يوم الجمعة 8 مارس الجاري وتمتد إلى غاية 24 مارس الجاري.

التبرع الذي بصمت عليه الحكومة في مقر رئاستها بالمشور السعيد، يأتي مساهمة منهم في إنجاح أهداف الحملة الوطنية للتبرع بالدم، وهو ما أكد عليه بنكيران في تصريح للصحفيين بالقول “إن التبرع بجزء من الدم يعد اليوم واجبا وطنيا، وجلالة الملك أعطى المثال، ونحن تأسينا به وبعد إذنه قررنا أن يكون ذلك في مقر اجتماع رئاسة الحكومة لنساهم مع إخواننا المغاربة في هذه الحملة المباركة التي ستسمح بإنقاذ العديد من الأرواح”.

وأضاف “نشكر جلالة الملك على هذه المبادرة الطيبة، ونحن معه في جميع أمور الخير التي يدعو إليها لأن التبرع بالدم عمل عظيم عند الله وكذلك على مستوى الوطن”، مضيفا “نحن شعب معطاء على مختلف المجالات ولم نبخل في يوم من الأيام بشيء، وكلنا استعداد للتبرع بدمائنا في سبيل الله للدفاع عن هذا الوطن، وكذلك بهذه الطريقة الطبية لمساندة إخواننا المرضى”.

وكان الملك محمد السادس قد تبرع بدمه لدى تدشينه لمركز تحاقن الدم بمدينة فاس، في 8 من مارس الجاري إيذانا منه بانطلاق الحملة الوطنية للتبرع بالدم التي اتخذت هذه السنة شعارا لها بعنوان “كل تبرع بالدم يساهم في إنقاذ 3 أشخاص.. يمكننا جميعا أن نكون أبطالا”.

وبحسب محمد بنعجيبة، مدير المركز الوطني لتحاقن الدم، فإن الحملة ترمي إلى جمع 40 ألف تبرع بالدم للاستجابة إلى كل الحالات الطارئة والاستعجالية، وبالتالي إمكانية سد العجز الحاصل على مستوى الدم في البلاد، والذي يقدر بحوالي 28 في المائة.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “بنكيران ووزراء حكومته يتبرعون بدمهم لإنجاح حملة التبرع بالدّم”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب