ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

هولاند يزور المغرب ويلقي خطابا أمامَ البرلمان الشهر المقبل

المصدر:  | 13 مارس 2013 | الأولى, سياسة |

204871francoishollande-508244222204871.png

يقبلُ الرئيس الفرنسي، فرنسوا هولاند، على القيامِ بزيارة رسمية إلى المغرب، خلال الأسبوع الأول، من شهر أبريل المقبل، سيلقِي فيها خلالها خطابا سياسيا أمام البرلمان في جلسة مشتركة بين مجلس النواب ومجلس المستشارين، وذلك يوم الرابع من الشهر المقبل.

وحسب مصدر من داخل مجلس النواب، فإن أعضاء مكتب المجلس توصلوا خلال لقاء أمس، بموعد إلقاء الرئيس الفرنسي لخطابه، أمام نواب الأمة ،والذي حدد له تاريخ الرابع من أبريل المقبل.

وسيستقبل الرئيس الفرنسي خلال الزيارة الرسمية، من طرف الملك محمد السادس، ورئيس الحكومة عبد الإله بنكيران.

يذكرُ أنَّ العاهل المغربي، أول رئيس دولة أجنبية، يلتقي هولاند في قصر الإليزيه، مباشرة بعد انتخابه رئيسا للجمهورية الخامسة.

وسبق للرئيس الفرنسي، أن أشاد في أكثر من مناسبة بمسلسل الإصلاحات السياسية التي أطلقها المغرب، بصورة جنبته السقوط في تبعات ما عرف بـ”الربيع العربي”. وتأتي هذه الزيارة الرسمية للرئيس الفرنسي في وقت أثمر فيه التعاون بين باريس والرباط، نتائج إيجابية في شمال مالي، إذ سبق أن شكر هولاند علانية المغرب على مساندته الجيش الفرنسي في حربه مع المجموعات الإرهابية.

كما من شأن زيارة العمل، أن تعزز العلاقات التاريخية بين الطرفين، سيما في وقت انطلقت فيه المفاوضات بين المغرب والاتحاد الأوروبي، حول اتفاق لتسهيل حركية الأشخاص.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “هولاند يزور المغرب ويلقي خطابا أمامَ البرلمان الشهر المقبل”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب