ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

حازم: كلام أوزين “مردود عليه”

المصدر:  | 11 مارس 2013 | أخبار 24 ساعة |

203296ouzzine-494785801203296.png

في رد فعل جديد على التصريحات الصحافية الأخيرة لمحمد أوزين وزير الشباب والرياضة والتي أبدى فيها موقفه من صرف منج لعدد من الشبيبات الحزبية، قال سعد حازم النائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية إن الوزير أوزين أخطأ عندما تحدث عن استفادة شبيبتي حزبي العدالة والتنمية والتقدم والاشتراكية من الريع، موضحا في تصريح لهسبريس أن كلام أوزين مردود عليه ولا معنى له وأنه لا ينبغي أن يصدر من مسؤول كوزير الشباب والرياضة.

وأضاف حازم ممثل شبيبة العدالة والتنمية في الهيأة الوطنية للشباب والديمقراطية، أن كلام أوزين عن استفادة غير قانونية للمنظمتين الشبابيتين المذكورتين من منحة من ميزانية وزارته غير صحيح، مشيرا إلى أن الأمر يتعلق بتنفيذ الوزارة لالتزاماتها المتضمَّنة في اتفاقية كانت قد وقعتها مع حوالي 15 منظمة شبابية تشكل الهيأة الوطنية للشباب والديمقراطية، ولا علاقة له بشيء آخر “لا يوجد إلا في مخيلة الوزير أوزين”.

وأردف حازم أن الاتفاقية المشار إليها وُقعت في عهد الوزير السابق منصف بلخياط سنة 2011، وتابعت الوزارة في عهد أوزين أمورها الإدارية “حيث طُلب من الشبيبات المعنية مد الوزارة بالوثائق القانونية لصرف المنحة”، يشرح النائب البرلماني المذكور مبينا أن حوالي 9 منظمات فقط استجابت للوزارة، وأن مبلغ المنحة لم يتم تحويله للحسابات البنكية لعدد منها لم يتم إلا أخيرا.

وأكد حازم أن تصريح أوزين فاجأ مسؤولي مختلف المنظمات الشبابية التي “تساهم في تأطير الشباب في ربوع الوطن، وتستحق الدعم اللازم في إطار ما يخوله له القانون”، مبرزا أن مبلغ المنحة أصلا لا يساوي إلا 7 في المائة من ميزانية واحدة من هذه الشبيبات وهي شبيبة العدالة والتنمية.

وكان أوزين قد انتقد في تصريحات صحافية طريقة استفادة شبيبة العدالة والتنمية وشبيبة التقدم والاشتراكية من منحة للوزارة واعدا بتغيير طريقة استفادتهما، كما انتقد أوزين ما اعتبره رغبة شبيبة الاشتراكي الموحد في الاستفادة عي الأخرى من “الريع”.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “حازم: كلام أوزين “مردود عليه””

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب