ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

رواد الفضاء يثبتون نظام التنبؤ بالكوارث الطبيعية على الأرض

المصدر:  | 10 مارس 2013 | الأولى, تكنولوجيا |

202228tsunamimedi-272006929202228.png

قال قائد طاقم البعثة الجديدة لمحطة الفضاء الدولية بافل فينوغرادوف ٬إن الطاقم ٬ سيقوم بتثبيت معدات فريدة من نوعها على السطح الخارجي للجزء الروسي من المحطة الدولية للفضاء لإجراء تجربة “الوضع” الجديدة للتنبؤ بالكوارث الطبيعية على الأرض.

وأشار فينوغرادوف إلى أن هذا النظام من أجهزة الاستشعار والهوائيات معقد٬ موضحا في هذا الصدد أن هدف البعثة دراسة العمليات في الغلاف الجوي للأرض٬ الأمر الذي سيساعد البشرية على التنبؤ بالزلازل والكوارث الطبيعية.

وكانت اللجنة الحكومية الروسية قد اعتمدت٬ الخميس المنصرم ٬ طاقمين رئيسي واحتياطي لمركبة “سويوز تي أم آ- 08 أم” الفضائية التي ستنطلق إلى المحطة المدارية الدولية يوم 29 مارس الجاري .

ونقلت وكالة الأنباء الروسية (إنترفاكس) عن مصدر في مركز إعداد رواد الفضاء بضواحي موسكو قوله إن الطاقم الرئيسي للمركبة يضم الروسيين بافل فينوغرادوف وألكسندر ميسوركين والأمريكي كريستوفير كيسيدي.

أما الطاقم الاحتياطي فيضم الروسيين أوليغ كوتوف وسيرغي ريازانتسيف والأمريكي مايكل هوبكينس ٬ بحيث يتوقع أن تنطلق مركبة “سويوز تي أم آ- 08 أم” مع طاقمها إلى المحطة الفضائية الدولية يوم 29 مارس الجاري من مطار “بايكونور” الفضائي.

واستنادا للمصدر ذاته ٬ فسيجري تحليق المركبة لأول مرة وفق المسار القصير إذ ستحلق المركبة حول الأرض أربع مرات لتبلغ المحطة بعد إطلاقها بستة ساعات.

يذكر أن تحليق المركبات الفضائية قبل التحامها بالمحطة الدولية استغرق سابقا نحو 50 ساعة ٬ كما كانت المركبات الفضائية تدور حول الأرض 30 مرة قبل عملية الالتحام.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “رواد الفضاء يثبتون نظام التنبؤ بالكوارث الطبيعية على الأرض”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب