ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

الحقاوي: العنف ضد النساء يؤخر موعد مجتمعاتنا مع التنمية

المصدر:  | 9 مارس 2013 | الأولى, مجتمع |

201990hakkaoui-384259261201990.png

قالت بسيمة الحقاوي وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية اليوم السبت بالرباط، إن العنف في مقدمة المعيقات التي تهدد الحقوق الإنسانية الأساسية للمرأة، مؤكدة أنه يساهم في “تأخر موعد مجتمعاتنا مع التنمية”.

وأضافت الوزيرة خلال اللقاء الوطني لانطلاقة البرنامج التحسيسي المندمج لمناهضة العنف والتمييز ضد النساء لم يعد “من الممكن على الإطلاق القبول به أو التماس العذر له أو التهاون بشأنه”، مشددة على أن “ثقافتنا الإسلامية، ربط فيها الحديث عن العنف ضد النساء باللؤم، حيث يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم “لا يكرمهن إلا كريم، ولا يهينهن إلا لئيم”.

وأكدت الحقاوي في هذا السياق “انخراط الحكومة القوي في هذا النضال، عملا وتأصيلا لمبدأ إلزامية مسؤولية الدولة في حماية مواطناتها ومواطنيها، على السواء، من العنف وآثاره، والذي ترجم إلى مبادرات وبرامج في إطار تجميع الجهود وترشيد مقاربات الدعم وتحسين آثارها”.

وأشارت وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية إلى أن “البرنامج التحسيسي المندمج لمناهضة العنف والتمييز ضد النساء”، يمتد إلى 4 سنوات تنخرط فيه 4 قطاعات أساسية، وهي قطاعات التربية الوطنية، والثقافة، والاتصال، وقطاع الأوقاف والشؤون الإسلامية، مشيرة إلى أن “إجراءات هذا البرنامج، “التي تؤطرنا فيه الخطة الحكومية للمساواة في أفق المناصفة، منفتحة أيضا على مساهمة جمعيات المجتمع المدني بآرائها واقتراحاتها، لأننا نعمل بمبدأ واضح يستند إلى النص الدستوري الذي يتحدث عن الديمقراطية التشاركية، ونراهن على إجماع الأمة حول نبذ العنف والتجند لمناهضته، واستبدال السلوك المبني على العنف بالسلوك المبني على الاحترام في أفق نشر ثقافة المساواة وإقرار الحقوق”، تقول الحقاوي.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “الحقاوي: العنف ضد النساء يؤخر موعد مجتمعاتنا مع التنمية”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب