ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

ساركوزي ينتقد التدخل الفرنسي في مالي

المصدر:  | 7 مارس 2013 | أخبار 24 ساعة |

200368francemali-739266914200368.png

انتقد الرئيس الفرنسي الأسبق، نيكولا ساركوزي، العملية العسكرية التي تشنها فرنسا حاليا في مالي، موضحا “أنه من الخطأ إرسال جنود إلى أي بلد أجنبي لا توجد به حكومة”.

وتساءل ساركوزي، الذي كان يتحدث لجريدة “Valeurs Actuelles” الأسبوعية، عن الهدف من وجود القوات العسكرية في مالي، وعما يمكن أن يفعل أربعة الآف جندي في بلاد تبلغ مساحتها أربعة أضعاف مساحة فرنسا.

وفي رده على هذه التصريحات، شدد الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند على أن تدخل فرنسا في مالي، بإسم المجتمع الدولي وبدعم أوروبي، يعد “محطة ذات أهمية كبرى في محاربة الإرهاب سيذكرها التاريخ”، وهي المحطة التي انطلقت منذ 11 يناير الماضي، وخلفت مقتل 4 جنود فرنسيين والعشرات من المقاتلين على التراب المالي.

واعتبر هولاند، أمس في مؤتمر صحفي بالعاصمة البولونية وارسو، أن العملية العسكرية الفرنسية بالمنطقة عرفت “نجاحا بعد مقتل عدد من القادة الإرهابيين في جبال ايفوقاس بأقصى شمال مالي” مشيرا أن بلاده ستشرع في خفض عدد الجنود الفرنسيين في مالي ابتداءا من شهر أبريل القادم، حيث سيصل التدخل الفرنسي مرحلته النهائية، طوال شهر مارس الجاري، لتتولى بعدها القوات الافريقية المهمة العسكرية بدعم أوروبي.

جدير بالذكر أن ساركوزي، رئيس حزب الاتحاد من أجل حركة شعبية اليمين والذي فشل في الظفر بولاية رئاسية ثانية في انتخابات 6 ماي 2012، الذي انتقد قيام الحزب الاشتراكي الحاكم في فرنسا بشن عمليات عسكرية على الجماعات المسلحة في مالي، هو نفسه الرئيس الذي خاضت في عهده فرنسا عملية عسكرية في ليبيا بمشاركة بريطانيا لخلع الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي.

❊ صحافية متدربة

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “ساركوزي ينتقد التدخل الفرنسي في مالي”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب