ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

الحكومة تلتزم بدعم النساء ضحايا العُنف

المصدر:  | 6 مارس 2013 | أخبار 24 ساعة |

199586bassima-hakkawi-644269790199586.png

وقَّعت بسيمة الحقاوي، وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية، مساء الخميس 28 فبراير المنصرم، التزام الحكومة المغربية بتوفير الدعم المناسب للنساء والفتيات ضحايا العنف، وتسهيل وُصولهن إلى العدالة، وذلك ضمن مبادرة “دعونا نتعهَّد لإنهاء العنف ضد النساء والفتيات” التي أطلقتها منظمة الأمم المتحدة للمرأة.

وتلتزم الحكومة المغربية بالعمل على زيادة الوعي العام للقضاء على العنف ضد النساء والفتيات ضحايا العنف، مُعلنة في إطار الاحتفاء باليوم العالمي للمرأة لهذه السنة، عن “إطلاق برنامج مُتكامل متعدد القطاعات لجعل عام 2013 عاما للتعبئة الاجتماعية، يشارك فيه الرجال والفتيان وكل الفاعلين” يورد بلاغ صادر عن الوزارة تتوفر عليه هسبريس.

كما جدَّدت بسيمة الحقاوي التزام الحكومة المغربية، حسب ذات البلاغ، من خلال محاور الخطة الحكومية للمساواة في أفق المناصفة 2012/2016 “إكرام”، بضمان المساواة في الحُصول على الخدمات الأساسية، بما في ذلك الرعاية النفسية والاجتماعية والطبية، والمساعدة القانونية لمساعدة النساء على فهم حقوقهم والتصرف وفقا لذلك من جهة، وتمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا من جهة ثانية.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “الحكومة تلتزم بدعم النساء ضحايا العُنف”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب