ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

جامعة ألعاب القوى تكرّم عدّائين توّجوا خلال محطّات دوليّة

المصدر:  | 1 مارس 2013 | الأولى, رياضة |

196423athletes4-955407418196423.png

أقامت الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوىحفلا تكريميا للرياضيين والرياضيات المتوجين في مختلف البطولات الدولية والقارية والعربية.

وأشرف رئيس الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، عبد السلام أحيزون، بحضور الكاتب العام لوزارة الشباب والرياضة، كريم العكاري، وعدد من الوجوه الرياضية٬ على هذا الحفل الذي تم خلاله توزيع مكافئات مالية تحفيزية خصتها الجامعة لعناصر المنتخبات الوطنية المتوجة بميداليات خلال هذه الاستحقاقات الدولية والقارية والعربية.

وهكذا تم خلال الحفل٬ الذي حضره أيضا أعضاء المكتب الجامعي واللجنة المديرية٬ تكريم العدائين والعداءات الذين احتلوا مراتب جد متقدمة في بطولة العالم للشبان ببرشلونة 2012، بذهبية و3 برونزيات، وبطولة إفريقيا بالبنين، بذهبية وفضية و3 برونزيات، والبطولة العربية في الدوحة للسنة ذاتها.

ومن بين المحتفى بهم خلال الحفل عداء الماراطون جواد غريب٬ بطل العالم مرتين (2003-2005) وحامل الميدالية الفضية لأولمبياد بكين 2008، وعبد العاطي إيكيدير صاحب الميدالية البرونزية لسباق 1500م والوحيدة للمغرب في أولمبياد لندن 2012، وحسناء بنحسي الفائزة ببرونزية سباق 800م في أولمبياد بكين.

كما تم تسليم تسع حافلات لمجموعة من الأندية الوطنية لتسهيل تنقل العدائين للمشاركة في مختلف التظاهرات الرياضية بمختلف أنحاء المملكة.

وقال رئيس الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، في كلمة بالمناسبة٬ إن هذا الحفل “يكرس ثقافة الوفاء والعرفان بالمجهودات التي يبذلها العداؤون والعداءات من أجل إعلاء راية المغرب في مختلف الاستحقاقات العالمية والقارية٬ وتحفيزا لهم على تحقيق الأفضل”.. كما نوه بـ “الدعم والانخراط غير المشروط للمستشهرين والمحتضنين٬ الذين واكبوا رياضة ألعاب القوى الوطنية ودعمهم لاستراتيجية الجامعة الرامية إلى النهوض بهذا النوع الرياضي”.

كما ذكر أحيزون بالمراحل التي قطعتها “أم الألعاب الوطنية” في السنوات الأخيرة وخاصة على “مستوى البنيات التحتية، من مراكز للتكوين وحلبات مطاطية، وإرساء دعائم الحكامة والشفافية في التسيير”.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “جامعة ألعاب القوى تكرّم عدّائين توّجوا خلال محطّات دوليّة”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب