ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

توقيف 5 من خطباء “العدل والاحسان” بسبب الدعاء لـ “ياسِين”

المصدر:  | 26 فبراير 2013 | الأولى, مجتمع |

194196abbadi-arsalan-191801555194196.png

أكدت جماعة العدل والإحسان توقيف 5 من الخطباء والوعاظ، الأسبوع الماضي، بسبب دعائهم في خطبهم لمرشد “الجماعة” الراحل عبد السلام ياسين.

وندد تنظيم “الجماعة” بجهة الشرق، في بيان صادر عنه، بـ “هذا السلوك الأرعن”، وفق تعبيرها.. محملة وزارة الأوقاف والشؤون الإسلاميّة “المسؤولية الكاملة، عما يمكن أن يترتب عن هذه الممارسات والتعسفات، وتضامنها الكامل مع خطبائها الموقوفين والمطرودين من مزاولة مهامهم.

الخطباء الموقوفون هم يوسف مستاري، خطيب مسجد زيد بن الأرقم بوجدة، ومحمد بلعباس ومحمد بلقاضي بقاسيطا من إقليم الدريوش ، وعبد الحميد الداودي بزايو من إقليم النّاظور، إضافة إلى خطيب جمعة بالعروي.. ووفقا للعدل والإحسان فإنّ توقيف الخطيبين محمد بلعباس ومحمد بلقاضي قد جاء لمشاركتهما في جنازة الشيخ.

وفي السياق ذاته قالت “الجماعة” إن “هذا السلوك السلطوي يكشف مجددا زيف شعارات الدستور الجديد، ويؤكد بما لا يدع مجالا للشك، استمرار تحكم الأيادي العابثة والفاسدة والمفسدة، التي تعمل على نشر الرذيلة وخنق الكلمة الصادقة الحرة، في تدبير الشأن الديني، كما يتضح استمرار المخزن في نفس النهج والسياسة، تجاه مرشد الجماعة حيا وميتا”.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “توقيف 5 من خطباء “العدل والاحسان” بسبب الدعاء لـ “ياسِين””

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب