ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

السفياني يطالب الحكومة بتحديد موقفها من التطبيع مع اسرائيل

المصدر:  | 22 فبراير 2013 | غير مصنف |

191937israelibenkirane-192445144191937.png

طالبت “مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين” الحكومة بتأكيد موقفها الصريح من التطبيع مع الكيان الصهيوني والصهاينة، وهذا على خلفية ما نُشر أخيرا حول دعم المركز السينمائي المغربي، الذي يديره نور الدين الصايل، تصوير فيلم إسرائيلي بالمغرب.

واستنكرت “مجموعة العمل” إعلان الـCCM، ضمن تقرير أنشطته لسنة 2012، عن إنجاز شريط للمخرجة الصهيونية هانا أزولاي هاسفاري على أرض المغرب، معتبرا الأمر “صفاقة وتحديا جديدا لمشاعر المغاربة ومسا بثوابتهم في الوقت الذي ما فتئت الحكومات المتعاقبة، والحكومة الحالية على الخصوص، تؤكد في مختلف المناسبات أن المغرب ملتزم بمقاطعة الكيان الصهيوني والصهاينة، وبعدم التطبيع معهم”.

كما اعتبرت المجموعة التي ينسق أعمالها الناشط الحقوقي خالد السفياني أنّ دعم المركز السينمائي المغربي لفيلم هاسفاري “عمل ضالع، إلى النخاع، في خدمة المشروع الصهيوني ومحاولة لتجميل الوجه البشع للصهاينة، ومحاولة لتسويغ جرائمهم المتواصلة ضد أرض المغرب وشعبه ومقدساته في فلسطين”.

المجموعة، وضمن بيان توصلت به هسبريس، أدانت القائمين على المركز السينمائي المغربي و “كل من شاركهم، أو ساهم معهم، في تنفيذ جرم التطبيع”، معتبرة أنّ ذلك “يدخل ضمن سلسلة من الجرائم المماثلة التي تحاول أن تجعل من الفن والسينما مدخلا للتطبيع، والتي تشكل خيانة وطنية”.. كما ناشدت مجموعة خالد السفياني، في ختام بيانها، كافة مكونات الشعب المغربي لأجل “المزيد من الحذر والتعبئة في مواجهة التطبيع والمطبعين، أيا كانوا” وفق تعبير الوثيقة.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “السفياني يطالب الحكومة بتحديد موقفها من التطبيع مع اسرائيل”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب