ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

رصيف الصحافة: بنسودة يرفض سيارتين فاخرتين طلبهما الشوباني

المصدر:  | 15 فبراير 2013 | إعلام |

187543choubaniune-160614708187543.png

نبدأ جولتنا في رصيف صحافة نهاية الأسبوع من”الصباح” التي أوردت أن نور الدين بنسودة، الخازن العام للمملكة، قد رفض التأشير على طلب الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الحبيب الشوباني، بغرض شراء سيارتين فاخرتين، الأولى من نوع “أودي أ4″ يتجاوز ثمنها 44 مليونا والثانية من طراز “هوندا” يفوق ثمنها 35 مليونا.. مشيرة إلى أن الشوباني كان ينوي استعمال سيارة “هوندا” لتنقلاته الشخصية رغم استفادته من سيارة حكومية أخرى، على أن تخصص الثانية لصديقه عبد الحميد الزوبع، المعين حديثا كاتبا عاما للوزارة.

ذات اليومية نشرت أيضا أن هيأة غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالبيضاء قد رفضت منح كل من عبد الحنين بنعلو، المدير العام السابق للمكتب الوطني للمطارات، وأمين برقليل، مدير ديوانه، ووديع ملين، مدير الشؤون الإدارية، السراح المؤقت الذي كان التمسه موكلوهم، والذي كان موضوع نقاش بين الدفاع والنيابة العامة.

“المساء” كتبت أن أراض في منطقة الهراويين بالدار البيضاء نزعت ملكيتها من أصحابها مقابل “درهم رمزي” للمتر المربع، ليتم بعد ذلك تفويتها إلى منعشين عقاريين هم بصدد بيعها بأكثر من 10 آلاف درهم للمتر المربع. مضيفة أن الوثائق تضمنت أحكاما غيابية في حق أصحاب الأراضي دون علمهم وذلك بدعوى الاستفادة منها لفائدة المصلحة العامة… وأن أصحاب الأراضي لم يتلقوا تلك التعويضات الهزيلة.

وفي خبر آخر أفادت ذات الصحيفة أن مصطفى الرميد، وزير العدل والحريات، قد رفض التأشير على صفقة تجديد حظيرة الحواسيب في المحاكم والمؤسسات التابعة لوزارة العدل.. مشيرة إلى أن الرميد فوجئ بالمبلغ الضخم الذي تضمنه العرض الذي تقدمت به شركة معروفة في ملكية ابن مسؤول سابق.. مضيفة أن الوزير تلقى عدة شكاوى في الموضوع، خاصة وأن صفقات الحواسيب كانت دائما موضوع شبهات في الوزارة.

“المساء” نشرت كذلك أن أحمد لحليمي، المندوب السامي للتخطيط، قد وجه انتقادات لمضامين جواب عبد الإله بنكيران عن أسئلة النواب بخصوص الزيادات في الأسعار، معتبرا أن رئيس الحكومة لم يعرف كيف يدافع عن موقفه ولم يفهم مضامين الأرقام التي استعملها. الحليمي قال للصحيفة إن الحكومة تسيس الإحصائيات وتهمل الجانب العلمي فيها إذ إن مسألة الزيادات في الأسعار لا يمكن تشريحها إلا بترابط مع مستوى الدخل وهو ما لم يقم به رئيس الحكومة.

جريدة الأحداث المغربية” أفادت أن صاحب محل لبيع الأكلة الخفيفة “الطورطيا” بمراكش قد تسبب في إصابة 11 عنصرا من الحرس الملكي بحالات تسمم.

“أخبار اليوم المغربية” نشرت أن غضبة ملكية أطاحت بسفير المغرب لدى سويسرا محمد السعيد بنريان.. مشيرة إلى السبب الذي عجل برحيل سفير المغرب والمتجلي في مقاطعة بنريان لنشاط ديبلوماسي بسويسرا وانعقد تحت رعاية الملك.. حيث يتعلق الأمر بالمنتدى الاقتصادي الأورومتوسطي الخامس الذي انعقد يوم 2 نونبر 2012 بقصر المؤتمرات بجنيف.

أما” الخبر” فقد نشرت أن عامل إقليم تاونات قد اتخذ قرار توقيف قائد المقاطعة الأولى، بشكل مؤقت، بعدما اعتدى على تقني بقسم التعمير بعمالة تاونات أثناء انعقاد جلسة للجنة مختلطة مكونة من عدة مصالح لتقييم جولة ميدانية قامت بها بمختلف الأحياء للوقوف على بعض الاختلالات العمرانية بالمدينة.

“الخبر” كتبت كذلك أن نتائج الانتخابات البرلمانية الإسرائيلية قد كشفت عن صعود سبعة أعضاء من أصل مغربي إلى قبة “الكنيست” عبر بوابة اليمين.

يومية”الأخبار” نشرت أن شرطيا دهس رجلا كان نائما في الشارع المقابل للمنطقة الأمنية الإقليمية بابن سليمان وتسبب له في إصابات بالغة في الرأس والظهر ونزيف دموي.. حيث تم نقل الضحية إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي ثم إلى مستشفى ابن سينا بالرباط.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “رصيف الصحافة: بنسودة يرفض سيارتين فاخرتين طلبهما الشوباني”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب