ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

وهبي يتهم الحكومة بالسعي إلى توظيف إصلاح المقاصة سياسيا

المصدر:  | 6 فبراير 2013 | الأولى, سياسة |

181418ouahbisbi7i-327249646181418.png

قال عبد اللطيف وهبي رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، إن الحكومة تسعى إلى توظيف إصلاح المقاصة سياسيا أكثر من سعيها إلى إيجاد الحلول الناجعة.

واستغرب وهبي الذي حضر اليوم الدراسي لفرق الأغلبية حول إصلاح صندوق المقاصة وحتمية الإصلاح الذي نظم أمس الثلاثاء بالرباط، من الحكومة التي تهيئ إصلاح صندوق المقاصة، دون أن تطلب رأي المعارضة، مبديا مفاجأته من الخطاب الذي تروجه الحكومة في البرلمان بسعيها للمقاربة التشاركية والاستماع للمعارضة.

وانتقد وهبي، تحضير الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة لأرضية الإصلاح بشكل منفرد، على حد تعبير رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، مؤكدا أن إصلاح صندوق المقاصة ليس موضوع الحكومة بل يهم المجتمع والدولة بكل مؤسساتها.

وأبدى المتحدث تخوفه من تهديد الحكومة للطبقة الوسطى التي تعتبر رمز الاستقرار والتي تشكل النخبة، مشيرا إلى أنه “إذا حاولت الحكومة تقديم نفسها كقوة اصلاحية سيكون هناك صراع حول موضوع لا يجب أن يكون حوله صراع”.

من جانبه قال نور الدين مضيان منسق الأغلبية في هذا اللقاء إنه ” حان الوقت لتنزيل إصلاح المقاصة بالجرأة والقوة المطلوبتين”، مشددا على أن الإصلاح يتطلب الانتقال من نظام يكلف الدولة نفقات مكلفة إلى نظام جديد يتسم بالنجاعة والعقلنة في دعم المواد الأساسية ودعم الفئات المعوزة المستهدفة من هذا الصندوق”.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “وهبي يتهم الحكومة بالسعي إلى توظيف إصلاح المقاصة سياسيا”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب