ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

بوليف: لا يمكن لأي حزب أن يتخذ قرار الرفع من الأسعار

المصدر:  | 6 فبراير 2013 | الأولى, سياسة |

181208boulif-143124990181208.png

نفى محمد نجيب بوليف الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة، أن تكون الحكومة وصلت إلى مرحلة تنزيل إصلاح صندوق المقاصة، وأنها لم تتشاور بين مكوناتها والمجتمع، مشيرا إلى إن أي إصلاح لابد من التشاور حوله وخلق جو من الوفاق من أجله.

الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة، قال في كلمة له بمناسبة اليوم الدراسي الذي نظمته فرق الأغلبية حول إصلاح صندوق المقاصة أمس الثلاثاء، إنه “خلافا لما يروج من أخبار”، فإنه “لا يمكن لأي حزب أن يتخذ قرارا بالرفع من الأسعار وضرب القدرة الشرائية للمواطنين”، مؤكدا أنه بالإضافة إلى سعي الحكومة للحفاظ على القدرة الشرائية فإنها تسعى إلى الحفاظ على تنافسية المقاولات.

وأضاف أن الحكومة فتحت مشاورات مع العديد من القطاعات المعنية بإصلاح الصندوق، في إطار حرصها على اتخاذ القرار بشكل تشاركي، ومن بينها جمعية المنتجين للخبز ومنتجي السكر وجمعية المستهلكين وقطاع النقل ومالكي المطاحن وكل الشركات التي لها علاقة بالدقيق وغيرها قبل اتخاذ أي قرار بشأن الإصلاح.

وشدد نفس المتحدث على أن الإصلاح يجب أن يكون متدرجا وليس خلال سنة أو سنتين باعتبار تكاليفه الاجتماعية، مشيرا إلى أن إصلاح صندوق المقاصة “يتكامل مع مجموعة من البرامج الاجتماعية القائمة ولا ينفيها، من راميد وتيسير” وغيرها.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “بوليف: لا يمكن لأي حزب أن يتخذ قرار الرفع من الأسعار”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب