ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

عبد الكبير طاحون

المصدر:  | 6 فبراير 2013 | غير مصنف |

181098abdelkbirtahoun-987668823181098.png

احتار سكان طاطا مندة سنة 2010، في معرفة أي نوع من المسؤولين يمكن تصنيف عامل إقليمهم فيه، بعد أن فشلت كل النخب المحلية السياسية والحقوقية وحتى الإعلامية في فك شفرة قراراته وفهم أسلوبه في التدبير.

إنه عبد الكبير طاحون، القادم إلى طاطا من عمالة مقاطعات مولاي رشيد بالدار البيضاء، يصفه الجميع بطاطا بأنه أسوأ عامل حل بإقليمهم، بعد أن ارتفعت الاحتجاجات بوتيرة سريعة بمجرد تنصيبه عاملا.

لا يكاد ينزل من مقر العمالة في اتجاه أي جماعة أخرى تابعة لطاطا، إلا ويجد العشرات والمآت من المواطنين في انتظاره، ليس للترحيب به وإنما للاحتجاج عليه وعلى طريقته في التسيير الموغلة في القدم، لدرجة أنه فضل البقاء في مقر عمالته لمدة طويلة وتنظيم مختلف الانشطة بها حتى لا يصم المحتجون آذانه بالشعارات التي طالبته صراحة بالرحيل.

طاحون مُتهم هذه الايام بمطاردة المنتقدين لقراراته وسياسته التدبيرية قضائيا، والضغط لإحالة الكثيرين منهم على القضاء ولو استدعى الأمر تكييف التهم الموجهة إليهم مع ما يتماشى مع الشعار الذي يجسده “لا أريكم إلا ما أرى” و”لي دوا يرعف”، وهو ما جر عليه الغضب في كل قرى وبوادي إقليم منسي لكن به نخبا فطنة.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “عبد الكبير طاحون”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب