ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

رصيف الصحافة: أمين عام “الجماعة” يريد سكنا راقيا بالرباط

المصدر:  | 5 فبراير 2013 | إعلام |

180577abbadi-822941729180577.png

نستهل قراءتنا لرصيف صحافة الأربعاء من “الخبر” التي نشرت بأنّ الأمين العام لـ “الجماعة”، محمّد العبّادي، اشترط على تنظيمه السكن بالرباط وسط حي راق يليق بمكانته الاعتبارية كزعيم جديد.. وكتبت نفس اليومية أيضا أنّ أسرة الزعيم الروحي لجماعة العدل والاحسان، الشيخ عبد السلام ياسين المتوفّى قبل نحو شهرين، تستعدّ لمغادرة الفيلا التي تقطنها حاليا بحي السويسي الراقي من مدينة الرباط.. الدافع يقترن بقرب انتهاء عقد الكراء الذي كان يربط ياسين بمغربي مقيم بفرنسا، خصوصا وأن الأخير عبر عن رغبته في استرداد ملكه العقاري.

الجريدة المذكورة ضمّنت صفحتها الأولى اتهامات وجّهت لنور الدين مضيان، النائب البرلماني الاستقلالي ورئيس فريق الوحدة والتعادلية بالغرفة الأولى، من لدن نواب بتنظيمه بالعمل لصالح حزب العدالة والتنمية.. غضب النواب الاستقلاليين من مضيان يقترن بقطعه وعدا لرئيس الحكومة بشأن عقد يوم دراسي حول إصلاح صندوق المقاصة دون العودة لاستشارة الفريق النيابي لتنظيم “الميزان”.

“الصباح” أوردت أنّ الانتخابات الجهويّة سيتمّ إجراؤها خلال النصف الثاني من العام الجاري، مع تأجيل الانتخابات الجماعية وكذا انتخاب أعضاء الغرفة الثانية من البرلمان إلى غاية العام 2015.. وأوردت الجريدة، نسبة إلى مصادر حكومية، أنّ اللمسات الأخيرة تتم، من لدن وزارة الداخلية، على قانون يتعلق بالانتخابات الجهويّة بشكل منفصل على الانتخابات المحليّة.. حيث سيتم فكّ الارتباط بين مجالس الجهات والجماعات.

ذات اليوميّة تطرقت أيضا لرسالة وجّهها الفنان المسرحي عبد الرزاق البدوي صوب البرلمان لدعوته إلى العناية بالثقافة والفنّ من خلال الاقتراحات وممارسة الرقابة على الحكومة وكذا إصدار التشريعات.. وقد اعتبر البدوي أن تدخلات البرلمانيّين ضمن الجلسات العامّة المناقشة لميزانية العام 2013 أوضحت أنّ الشأنين الثقافي والفني يعدّان الأقل في نيل الاهتمام رغما عن ارتباطهما بتقدم الفكر والثقافة والإبداع.

“المساء” قالت إنّ غضبة ملكية كادت أن تكون سببا في إبعاد رئيس المنطقة الأمنية لآنفا، بالدار البيضاء، و6 من عناصر فرقة الدراجين بعد خطأ سجّل خلال جولة خاصة للملك محمّد السادس.. وأضافت الجريدة أن الملك عفا عن الأمنيين المذكورين حين كان من المقترض أن يلتحق بعضهم بالمعهد الملكي للشرطة بالقنيطرة زيادة على تنقيل المسؤول الأمني صوب مدينة العيون.. الخطأ اقترن بـ “ترك احد المتربصين قريبا من الملك” وفقا لـ “المساء”.

يومية “المساء” أدرجت أيضا أنّ عسكريّين فرنسيين يتدربون بالمغرب قبل التوجّه للقتال بجمهورية التشاد، ويتعلق الأمر بعساكر من رتب مختلفة تلقوا تدريبات استثمرت فيها تضاريس المغرب ومناخه، وهذا وفقا لاتفاق التعاون الرابط بين الرباط وباريس.

“الأخبار” نشرت ما أورده وزير الدفاع الفرنسي، جون إيف لودريان، عن كون المغرب زبونا هاما للمنتوج العسكري للجمهورية.. حيث أن الرباط تحتل الرتبة الثامنة ضمن لائحة المقتنين لقطع السلاح من باريس، باذلا ما قيمته مليار أورو سنويا من خلال هذا التعامل. وقالت ذات الجريدة إنّ هذا التعاون سيعرف قفزة نوعية خلال العام الجاري بعد تنويه الفرنسيين بالدور السياسي والدبلوماسي العام الذي تولاه المغرب خلال الأزمة بمالي.

ذات اليوميّة أوردت أنّ طليقة الفنان المغربي الراحل محمّد مجد، من جهة، وأخته، من جهة ثانية، قد دخلتا في خلاف حاد حول تركة فقيد السينما المغربية الراحل قبل أسبوع من الآن.. ووفقا لـ “الأخبار” فإنّ الجدل بين الطرفين، على وجه التحديد، احتدّ بخصوص شقّة خلّفها مجد بمدينة مراكش.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “رصيف الصحافة: أمين عام “الجماعة” يريد سكنا راقيا بالرباط”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب