ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

“رهاب الجماع” أسبابه وطرق التخلص منه

المصدر:  | 5 فبراير 2013 | المرأة |

180130la-vie-des-couples-249840793180130.png

يكون لدى بعض النساء تخوف من الممارسة الجنسية رفقة أزواجهن، حيث أظهرت دراسات نفسية أجريت على العديد من النساء اللاتي يعانين مما يسمى ب ” رهاب الجماع” أي الخوف من ممارسة الجنس مع أزواجهن، أن أكثر من 65% منهن تعرضن لمواقف قاسية، إما نتيجة تحرش جنسي في الصغر أو قسوة وعنف أثناء اللقاء الأول مع الزوج.

وينتج عن “رهاب الجماع” تشنجات عضلية في المنطقة التناسلية عند المرأة، والذي يجعل إتمام اللقاء الحميم صعبا، ويؤدي إلى نفور الزوجة من العلاقة الحميمية وقد يصل إلى حد الطلاق لا سمح الله.

وقد وجد في بعض الحالات الشديدة أن الزوجة تتعرض لخلع على مستوى مفصل الفخذ، أو قد يحدث لها تمزق عضلي إذا تم الجماع باستخدام القوة معها، وفي حالات أخرى قد لا يتم الإيلاج نهائيا، وتبقى الزوجة عذراء، وقد تستمر إلى سنوات، مما قد يتطلب اللجوء إلى عيادات النساء والتوليد، للمساعدة على إزالة غشاء البكارة تحت التخدير.

ويشمل العلاج في مثل هذه الحالات الزوجان معا، عن طريق حضورهما للجلسات الإرشادية في بداية الأمر، لتوضيح حقائق العلاقة الجنسية الناجحة لكلا الطرفين، ثم يبدأ علاج الزوجة باستخدام بعض الأدوية التي تساعد على تخفيف حدة القلق والخوف، وأيضا تساعد على الاسترخاء.

- إقرأ تتمة الموضوع على مجلتك

- مواضيع ذات صلة

- فوائد الوصول إلى النشوة بالنسبة للزوجين

- أهمية التواصل العاطفي في العلاقة الزوجية

- أكثر ما يزعج الزوجة أثناء الجماع

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل ““رهاب الجماع” أسبابه وطرق التخلص منه”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب