ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

أثرياء مغاربة يخشون السفر عبر الطائرات الخاصة بعد “حادثة برادة”

المصدر:  | 1 فبراير 2013 | الأولى, مجتمع |

177529avionpriv-764605673177529.png

يسودُ اليوم جو من الهلع والذعر وسطَ دائرة جد ضيقة من رجال الأعمال والأثرياء المغاربة، بعد فاجعة الطائرة الخاصة، التي أدوت بحياة المدير العام السابق لشركة كولورادو للصباغة، فريد برادة، إلى جانب زوجته وثلاثة من أبنائه، حين أقفل راجعاً من فرنسا بعد قضاء العطلة، إذ يخشى مالكو الطائرات الخاصة أن يلقوا المصير المأساوي نفسه، الذي راحت ضحيته أسرة فريد برادة، على هضبة بكرونوبل في فرنسا، إن هم استمروا في السفر على متنها.

وقد قرر عدد من رجال الأعمال المغاربة، عقب المأساة التي استأثرت باهتمام كبير وسط الرأي العام، الإقلاع عن عادة السفر من المغرب إلى الخارج أو العودة إليه عبر الطائرات الخاصة، بالرغم من ضمانها مزايا عدة، تكفلُ ربح الوقت والتنقل في ظروف مريحة، بسبب ما تنطوي عليه من مخاطر، سيما في فترة الشتاء، التي ترافقها أحوال طقس رديئة.

احتراس رجال الأعمال المغاربة من ركوب طائرات خاصة مريحة قد تكلفهم حياتهم، أسفرَ عن تراجع ملحوظ لحركة الطائرات الخاصة على مستوى المطارات المغربية، حتى أن أنباء تم تدوالها، أفادت أن البعض منهم اختار بيع طائرته ليقطع دابر الهواجس.

ويقدر البعض عدد الأثرياء المغاربة المالكين لطائرات خاصة، يرتؤون التنقل عبرها بحرية دون إكراه مواعيد شركات الطيرات، في حدود ثلاثين شخصية من عالم المال والأعمال، تتركز غالبيتهم في الدار البيضاء، بحيث يسمح لهم السفر عبر تلك الطائرات، بترتيب المواعيد المهمة بكل حرية، والسفر أنى أرادو دون انتظار.

ومن بين الشخصيات المغربية، التي يعرف عنها التنقل عبر الطائرات الخاصة، يوجد عثمان بنجلون، وعزيز أخنوش، وعائلة بنصالح عن مجموعة “Holmarcom”، وحسن بنحمو، وعبد السلام أحيزون، المدير العام لشركة اتصالات المغرب، وأنس الصفريوي، المدير العام للمجموعة العقارية الرائدة “الضحى”، وهند الشابي، المديرة العامة لمجموعة “داليا”. إضافة إلى شخصيات أخرى تمتلك طائرات خاصة غير أنها غير معروفة كثيرا نظرا إلى قلة تسليط الإعلام أضواءهُ عليها.

في السياق، ذاته كان بعضُ مالكي الطائرات الخاصة، قد اختاروا في أفق الاستغناء عن طاقم الربابنة، متابعة دروس في الطيران، ليتمكنوا من التحليق بمفردهم، كما هو الشأن بالنسبة إلى فريد برادة، الذي قضى الشهر الماضي حين كان عائدا من فرنسا، ولقيَ مصرعه في حادثة زرعت الرعب في قلوب أثرياء المغرب، الذين دأبوا على السفر في طائرات خاصة.

❊http://www.actu-maroc.com

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “أثرياء مغاربة يخشون السفر عبر الطائرات الخاصة بعد “حادثة برادة””

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب