ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

شباط “يتفادى” لقاء بنكيران خلال جلسة إصلاح التقاعد

المصدر:  | 31 يناير 2013 | الأولى, سياسة |

176506chabatbenkirane-570478685176506.png

تفادى حميد شباط الكاتب العام لنقابة الإتحاد العام للشغالين بالمغرب، لقاء رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران خلال اللقاء الذي عقدته اللجنة الوطنية المكلفة بإصلاح أنظمة التقاعد، التي ترأسها بنكيران أمس الأربعاء بمقر رئاسة الحكومة بالمشور السعيد.

ورغم أن بنكيران راسل شباط بصفته النقابية، للحضور للقاء الذي حضره الأمناء العامون للنقابات الخمس الأكثر تمثيلية وغاب عنه نوبير الأموي الكاتب العام للكنفدرالية الديمقراطية للشغل بسبب المرض، إلا أن الأمين العام لحزب الاستقلال فضل إرسال نائبه في النقابة، في رسالة واضحة منه على عدم الرغبة في لقاء الشريك الحكومي الذي أصبح الخلاف بينهما أكثر حضورا من الائتلاف.

وبهذا يكون شباط، قد زكى ماراج مؤخرا، بأن لقاءه مع بنكيران لن يكون إلا بمناظرة في الهواء الطلق كما طالب بذلك في ’خر اجتماع للجنة التنفيذية لحزب “الميزان”، كما تفادى الحضور مع الأمين العام لحزب المصباح وأمناء أحزاب الأغلبية خلال لقائهم الأخير، والذي انتدب له عبد الله البقالي لتمثيل حزب الاستقلال، إضافة لغياب شباط عن اللقاء التشاوري مع النقابات الأكثر تمثيلية حول الحوار الاجتماعي.

إلا أن مصدرا مقربا من الأمين العام لحزب الاستقلال قال لهسبريس، إن شباط ومنذ توليه الأمانة العامة لحزب الميزان أصبحت قبعته النقابية أقل حضورا، وخصوصا في تعاطيه مع الشأن الحكومي، “وهو ما زكاه عدم حضور الأمين العام في اللقاء التشاوري الذي افتتح به رئيس الحكومة جولة الحوار الاجتماعي لهذا الموسم”، يقول ذات المصدر.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “شباط “يتفادى” لقاء بنكيران خلال جلسة إصلاح التقاعد”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب