ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

أبرز اهتمامات الصحف الأمريكية والكندية

المصدر:  | 25 يناير 2013 | أخبار 24 ساعة |

173401usajournaux-575446033173401.png

شكلت جلسة تأكيد جون كيري على رأس الدبلوماسية الأمريكية٬ وتعيين ممثل الإدعاء الاتحادية السابقة ماري جو وايت على رأس لجنة الاوراق المالية والبورصات٬ ومقترح القانون الرامي إلى منع بيع الأسلحة الخطيرة٬ بالإضافة إلى التدخل العسكري الفرنسي بمالي٬ أبرز اهتمامات الصحف الأمريكية الصادرة اليوم الجمعة.

فبخصوص تأكيد تعيين جون كيري على رأس الخارجية الأمريكية٬ كتبت صحيفة (لوس أنجلس تايمز) أن السيناتور الديمقراطي والرئيس السابق للجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشيوخ دعا بهذه المناسبة إلى اعتماد سياسة أمريكية خارجية أكثر سلمية٬ مؤكدا أن الدبلوماسية الأمريكية “لا يمكن تدبر عن طريق إرسال قوات عسكرية٬ وطائرات بدون طيار أو عن طريق المواجهة والاصطدام”.

وأضافت أن شهادة كيري أعطت إشارة جديدة حول عزم البيت الأبيض “قلب صفحة عقد من الحروب٬ كما أشار إلى ذلك الرئيس أوباما خلال خطاب حفل إعادة تنصيبه بداية هذا الأسبوع”.

من جهة أخرى٬ علقت اليوميات الأمريكية على تعيين الرئيس الأمريكي ممثلة الإدعاء الاتحادية السابقة ماري جو وايت على رأس دركي البورصة الأمريكية٬ لجنة الاوراق المالية والبورصات.

وأبرزت صحيفة (وول ستريت)٬ في هذا الصدد٬ أن تعيين وايت يؤشر على تغير في استراتيجية البيت الأبيض٬ الذي يريد تسريع إصلاح وول ستريت٬ التي كانت التجاوزات المسجلة على صعيدها سببا في الأزمة المالية العالمية.

ومن جهتها٬ اعتبرت يومية (نيويورك تايمز) أن تعيين وايت “يبعث إشارة واضحة إلى وول ستريت” حول عزم إدارة أوباما الضغط على المضاربات المالية من أجل تفادي أي انحرافات جديدة.

من جهة أخرى٬ تناولت الصحف الأمريكية مقترح القانون المقدم من قبل السيناتورة الديمقراطية٬ ديان فينشتاين٬ الرامي إلى منع بيع وترويج مجموعة من الأسلحة الخطيرة وأسلحة الحرب من أجل الحد من العنف المرتبط بالسلاح داخل المجتمع الأمريكي.

وفي الشأن الدولي٬ واصلت بعض الصحف الأمريكية اهتمامها بالتدخل العسكري الفرنسي في مالي.

وتحت عنوان (القوات الفرنسية تواجه وضعا معقدا في مالي)٬ أبرزت صحيفة (واشنطن بوست) أنه بعد مرور أسبوعين على بداية هذا التدخل٬ بدأت الأسئلة تطرح حول الأهداف البعيدة المدى” لباريس.

وأشارت إلى أنه في غياب إستراتيجية واضحة لتسوية الوضع٬ فإن فرنسا ستظل في مواجهة سلسلة من المشاكل٬ في إشارة إلى ضعف الحكومة المالية٬ وجيش محلي غير منظم٬ وقوات تدخل إفريقية تفتقد لتحضيرات مسبقة.

ومن جهتها اهتمت الصحف الكندية بجلسات استماع لجنة شاربونو٬ الحركة المطلبية للسكان الأصليين والتدخل العسكري الفرنسي في مالي والوضع في كل من ليبيا ومصر.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “أبرز اهتمامات الصحف الأمريكية والكندية”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب