ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

رصيف الصحافة: عسكريّ “مزيّف ومُعتقل” يتخلى عن الجنسية المغربية

المصدر:  | 24 يناير 2013 | إعلام |

172926benkiranebennani-557178702172926.png

نبدأ جولتنا في قراءة بعض مواد صحف الجمعة من”المساء” التي أوردت أن “الكولونيل المزور”، المحكوم بـ 4 سنوات حبسا، قد قرر إرسال طلب رسمي إلى رئيس المجلس الدستوري والوكيل العام للملك، مصحوبا بجواز السفر وبطاقة التعريف الوطنية، يعلن فيه تخليه عن الجنسية المغربية ردا على ما وصفه بالإنتهاكات التي مورست ضده بعد حرمانه من المحاكمة العادلة، في الوقت الذي قدم فيه خدمات للوطن خلال المهمات التي أسندت له ضمن الجهاز الذي كان يعمل معه.. قائلا: لقد تمت مكافأتي بالظلم وحاولوا تلفيق عدة تهم لي من ضمنها الإتجار في المخدرات… مضيفا أنه يعتزم مراسلة المنظمات الدولية لقبوله كلاجئ بعد قضائه للعقوبة الحبسية.

“المساء” نشرت أيضا أن سلطات ولاية طنجة قد منعت منتسبين لجماعة العدل والإحسان من نصب خيمتين في مقاطعة السواني للإحتفال بذكرى المولد النبوي كما جرت العادة كل سنة. مما دفع منتسبي الجماعة ، مدعومين بسكان الأحياء الشعبية، إلى تحويل نشاطهم إلى تجمع احتفالي في الفضاء العام.

“الخبر” كتبت أن وزير العدل والحريات، مصطفى الرميد، قد انتفض في وجه أنس أيت بنقدور، عضو المكتب التنفيذي لنادي قضاة المغرب، بمجرد قوله”هناك انتقائية في التعامل مع ملفات الفساد” التي يتورط فيها قضاة إلى جانب التشهير بهم بطريقة تدعو للتساؤل.، قائلا هذا كلام خطير وغير مسؤول ليست هناك أية انتقائية في تحريك ملفات فساد القضاة، بل الأكثر من ذلك تحركت في أكثر من مرة بناء على شكايات مجهولة وطلبت فتح تحقيق فيها وإحالتها على البحث وقلت إذا كان هناك ملف مرتبط بشخص وزير العدل فلتحركوا المتابعة.

اليومية ذاتها نشرت أن الحسين الوردي، وزير الصحة، قد قدم توصياته حول مشروع السياسة الوطنية للأدوية،حيث شدد على أن تخفيض الدواء لا رجعة فيه وهو قرار سياسي ، إذ قال موجها كلامه لأعضاء اللجنة الإستشارية للأدوية والمنتجات الصحية التي تضم في عضويتها إضافة إلى أطر من وزارة الصحة، ممثلين عن لوبيات الدواء بالمغرب”أطمئنكم أنه لن يتم على حساب مصالحكم.

“الخبر” كتبت كذلك أن الأجهزة الأمنية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمراكش، قد أحالت صاحب صفحة “سكوب مراكش” التي تنشر صورا لفتيات في وضعيات مخلة، على أنظار المحكمة الإبتدائية من أجل التحقيق معه والإستماع إليه.

“أخبار اليوم المغربية” أفادت أن عبد العزيز الرباح قد أطلق حملة تغييرات في وزارة النقل والتجهيز، إذ شملت هشام نهاموشة، مدير الطرق، وحماوي موحا، الذي تم نقله من مديرية الموارد البشرية إلى مديرية الموانئ والملك العمومي البحري، فيما تم نقل عبد الله بوهوش، من مديرية التجهيزات العامة إلى المديرية العامة للطيران المدني.

“العلم” أوردت أن وزارة التربية الوطنية ستعمل على توزيع أجهزة السكانير (عاكسات ضوئية) على كل أطر الإدارة التربوية بكل نيابات المملكة. حيث ستمكن هذه الأجهزة من تصوير كل الوثائق المتعلقة بالإستفسارات والإنقطاعات عن العمل وتحويلها إلى صور رقمية وإرسالها مباشرة إلى المصالح المركزية بوزارة التربية الوطنية لتسريع المساطر القانونية المتعلقة بكل أنواع التغيبات.

من جهتها نشرت جريدة “الأحداث المغربية” أن وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أحمد توفيق، قد أعلن أثناء استعراضه لحصيلة تدبير الشأن الديني أن المملكة ماضية في سياستها الدينية لمحاربة الإرهاب والتطرف والغلو واحتواء زحفها في المجتمع.

“الأحداث المغربية” كتبت أيضا أن حوالي 50 عنصرا من أفراد الدرك الملكي التابع لسرية تارجيست قد قاموا بمداهمة منزل شخص بدوار ايماوزن بجماعة مولاي أحمد الشريف، على خلفية قضية تتعلق بالمخدرات. انتهت بإطلاق القوات ذاتها للرصاص … إذ أسفرت العملية إلى إصابة دركي بجروح نتجت عن إطلاق عيار عن طريق الخطأ من طرف أحد الدركيين المشاركين في المواجهة .

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “رصيف الصحافة: عسكريّ “مزيّف ومُعتقل” يتخلى عن الجنسية المغربية”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب