ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

رصيف الصحافة: الداودي يعتبر نبتة الكيف ثروة وطنية

المصدر:  | 23 يناير 2013 | إعلام |

172363daoudinew-806915491172363.png

نبدأ جولتنا في قراءة أهم أنباء بعض الصحف الصادرة، الخميس، من “أخبار اليوم المغربية”، التي نشرت أن لحسن الداودي، وزير التعليم العالي والقيادي في حزب العدالة والتنمية، قد اعتبر نبتة الكيف ثروة وطنية يجب استغلالها بطريقة منتجة. مضيفا أن قيمة الكيف تظهر على مستوى الأدوية والبحث العلمي.. “وعلاش ما نديروش البحث العلمي فيه، وما يبقى حد يدير السبسي؟ يتساءل الداودي الذي أردف قائلا:” نحن لا نقوم بالبحث العلمي، وثروة بين أيدينا تركناها لتخرب المجتمع عوض أن تبنيه”.

من جهتها أوردت يومية “الصباح”، أن عبد الصادق السعيدي، الكاتب العام للنقابة الديموقراطية للعدل، قد توصل بمراسلة تطلب منه الاعتذار عن المشاركة في برنامج “مباشرة معكم” ضمن حلقة تحمل عنوان “انتظارات المواطنين من مسلسل إصلاح القضاء” بحضور وزير العدل والحريات، مصطفى الرميد، ومحمد الخضراوي ورئيس قسم الدراسات والتوثيق والبحث العلمي بمحكمة النقض، وأنس أيت بنقدور الكاتب العام لنادي قضاة المغرب، وعمر ودرا نقيب هيأة المحامين بالبيضاء، وعبد الأحد العراقي رئيس الجمعية المغربية للمستهلكين بفاس. حيث بررت إدارة القناة الثانية قرار اعتذارها بالجو المشحون بين النقابة الديمقراطية للعدل ووزير العدل والذي من شأنه أن يؤثر سلبا على البرنامج ويحوله إلى منبر لتصفية الحسابات.

“الصباح” نشرت أيضا أن حزب العدالة والتنمية قد قبل من الناحية المبدئية التجاوب مع مذكرة حزب الإستقلال، وإجراء تعديل حكومي، وإخضاع الحكومة إلى هيكلة جديدة، وتقليص عدد أعضائها، واستبدال بعض الأسماء بأخرى.

“الخبر” أفادت أن مدير المركز الإستشفائي الجهوي ببني ملال قد أقدم على صفع أستاذ أمام أعين زوجته الحامل والتي كانت في حالة صحية سيئة، مما تسبب في إجهاضها.

ذات اليومية نشرت أيضا أن المصالح الأمنية بالرباط قد تمكنت من إلقاء القبض على شخص متورط في في كتابة عبارات تمس المقدسات وتنادي بإسقاط النظام على جدران بعض المؤسسات العمومية بمدينة الرباط.

“المساء” كتبت أن قيادية بحزب المصباح قد اتهمت حميد شباط، الأمين العام لحزب الميزان، بـ”ابتزاز عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، سياسيا وممارسة الضغط عليه من أجل ضمان عمودية فاس ورئاسة مجلس المستشارين الذي يرغب شباط في منحه للوزير السابق توفيق احجيرة.

“المساء” نشرت كذلك أن منعشا عقاريا في المغرب، متخصص في السكن الاقتصادي والاجتماعي لم يعد يستعمل طائرته الخاصة في التنقل داخل وخارج المغرب، مباشرة بعد حادث سقوط طائرة فريد برادة، والذي أودى بحياته وحياة أسرته. مضيفة أن المنعش العقاري انتابته “فوبيا” من ركوب الطائرات الصغيرة، وأصبح يتفادى استعمال طائرته الخاصة… مشيرة إلى أنه سافر،مؤخرا، خارج المغرب على متن رحلة طيران عادية، ولم يرافقه في رحلته سوى عدد محدود من مستشاريه.

نفس الجريدة أفادت أن غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بالجديدة قد أصدرت أحكاما بالسجن لمدة خمس سنوات وست سنوات نافذة في حق الشابين اللذين كان متابعين بتهمة اختطاف امرأة متزوجة بمركز مولاي عبد الله أمغار، بعد تهديدها بالسلاح الأبيض، واحتجازها بداخل منزل مهجور واغتصابها بشكل جماعي.

“الأخبار” كتبت أن تلميذا يبلغ من العمر 13 سنة قد أقدم على الإنتحار بحي بواركان بأكادير، بعدما شنق نفسه بأحد المنازل الجاورة لبيت أهله. وذلك على خلفية حصوله على معدل ضعيف.

الصحيفة ذاتها، نشرت أيضا أن المفوض القضائي بدر الدين بوعزوة، التابع للدائرة القضائية بتطوان قد تعرض إلى محاولة قتل، وذلك على إثر الهجوم الذي تعرض له من طرف أبناء أحد المتقاضين الصادر في حقهم قرار تنفيذ عهد للمفوض المذكور الساهر على مسطرة التنفيذ.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “رصيف الصحافة: الداودي يعتبر نبتة الكيف ثروة وطنية”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب