ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

أمن الحي المحمدي يفكك عصابة إجرامية

المصدر:  | 23 يناير 2013 | أخبار 24 ساعة |

172310policemartil-473696398172310.png

في إطار محاربة جميع أنواع السرقات٬ تمكنت عناصر الشرطة القضائية لأمن الحي المحمدي عين السبع ( الدار البيضاء) من تفكيك عصابة إجرامية متخصصة في السرقات الموصوفة.

وذكرت الخلية الولائية للتواصل التابعة لولاية أمن الدار البيضاء الكبرى ٬ في بلاغ لها ٬ أن هذه العصابة متكونة من خمسة أفراد ٬ الأول عمره 20 سنة ٬ والثاني ( 17 سنة )٬ والثالث ( 18 سنة) ٬ والرابع ( 18 سنة ) ٬ أما الخامس فما يزال في حالة فرار .

وأضافت ٬ أنه على إثر تسجيل 13 شكاية متعلقة بسرقات من داخل شقق كائنة بالطوابق العلوية للعمارات السكنية بحي بلفدير والأحياء المجاورة له ٬ عاينت عناصر الأمن الشقق المتواجدة مباشرة أسفل السطح وغير المتوفرة على سياج حامي ٬ كما عاينت أبواب العمارات ٬ فتبادر مباشرة إلى ذهن الفرق المعاينة أن الفاعلين استعملوا الأسطح للولوج للشقق مستعملين بذلك الشرفات غير المسيجة .

وبعد إجراءات المعاينة واستفسارات مالكي الشقق ٬ تبث لهم أنه تم السطو على بعض الأجهزة الإلكترونية ومبالغ مالية ومجوهرات وهواتف محمولة وحواسيب.

وبعد التحريات – واستغلالا للمعطيات والبيانات المشار إليها في الشكايات – تم تحديد هويات مرتكبي تلك السرقات وإيقافهم .

ومن خلال البحث المعمق الذي قامت به عناصر الشرطة القضائية لأمن الحي المحمدي عين السبع٬ اعترف الجناة بالمنسوب إليهم ٬ مشيرين إلى أنهم كانوا يتأكدون من غياب أصحاب الشقق المستهدفة قبل القيام بعمليات السرقة.

وبعد عملية التربص هاته ٬ يقوم أحدهم بقرع الجرس للتأكد من فراغ البيت لكي ينبه شريكه بالقفز إلى داخل المنزل٬ ويدخلون من الباب إن سهل عليه فتحه وبعد ذلك يلوذون بالفرار.

كما ذكروا أنهم كانوا يفوتون المسروقات لتاجر مجوهرات بالمدينة القديمة ٬ وبذلك تم إيقافه من أجل شراء المسروق والإتجار فيه .

وقد تم تقديم المعنيين بالأمر وكذلك تاجر المجوهرات على أنظار النيابة العامة في 20 يناير الجاري بتهمة تكوين عصابة إجرامية وتعدد السرقات الموصوفة وإخفاء أشياء متحصلة من السرقات.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “أمن الحي المحمدي يفكك عصابة إجرامية”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب