ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

ملف فساد “ينفجر” بوزارة السكنى.. وبنعبد الله يوقف المُتهم

المصدر:  | 31 ديسمبر 2012 | الأولى, سياسة |

159177benabdellah-561941463159177.png

علمت هسبريس من مصادر مُطلعة داخل وزارة السكنى والتعمير وسياسة المدينة، بأنه تم أخيرا توقيف مسؤول بمصلحة البنايات والتهيئات عن مهامه في الوزارة، وذلك على خلفية ضبط ملف فساد يتعلق بصفقات “مشبوهة” يوجد بين أيدي المفتشية العامة للوزارة.

ووفق المصادر ذاتها فإن هذه القضية، التي يصفها العديد من موظفي وأطر وزارة السكنى والتعمير بـ”القنبلة” الموقوتة التي قد تتفجر تداعياتها في أية لحظة، تم “اكتشافها” بعد أن قامت المفتشية العامة بالوزارة ـ بتعليمات من الوزير نبيل بنعبد الله ـ بالبحث في هذا الموضوع، فتبيَّن على إثر ذلك تورط المسؤول المذكور.

وأشارت مصادر “هسبريس” إلى أن هذا الملف ما كان ليُثار لولا توصل ديوان وزير بنعبد الله بطلب انتقال جماعي لموظفي مصلحة الصفقات العمومية، مشفوعا بطلب الإعفاء من رئيس هذه المصلحة، وذلك كرد فعل جماعي تم اتخاذه ضد التدخلات الفوقية من جهات نافدة لها علاقة بالقطاع، حاولت ممارسة الضغط على المصلحة المكلفة بالصفقات بالوزارة قصد تفويت الصفقة “المشبوهة” إلى مقاولة محظوظة” تقول المصادر ذاتها.

وتعليقا على هذه القضية أفاد وزير السكنى والتعمير وسياسة المدينة نبيل بنعبد الله، في تصريح خص به “هسبريس”، بأن “صرامة الأمانة والمسؤولية تقتضي التحري بدقة ونزاهة في حيثيات هذا الملف، والوقوف على مجموعة من المعلومات المرتبطة به كما هي”.

واستطرد بنعبد الله بأنه اتخذ شخصيا هذا القرار ـ أي فتح ملف بعض الصفقات وتوقيف المسؤول في مصلحة البنايات والتهيئات ـ حتى “تتضح جميع الأمور المرتبطة ببعض الصفقات التي تحوم حولها شبهات”، يقول الوزير الذي زاد بالقول إنه “يكتفي عند هذا الحد من التعليق إلى أن تنكشف معالم القضية بشكل جلي”.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “ملف فساد “ينفجر” بوزارة السكنى.. وبنعبد الله يوقف المُتهم”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب