ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

وفاة سَجين بسطات وأسرته تطلب بـ”الحقيقة”

المصدر:  | 31 ديسمبر 2012 | الأولى, مجتمع |

159107moroccanprison-749567123159107.png

قضي سجين في قضية حق عام على إثر خوضه إضرابا عن الطعام لمدة خمسة أيام بمركز التهذيب والإصلاح بسجن علي مومن بسطات، حيث كان يقضي عقوبة حبسية مدتها 10 أشهر، لم يتبق منها سوى 28 يوما، بتهمة الاتّجار في “المعجون”، حسب إفادة لمنتدى الكرامة لحقوق الإنسان توصلت هسبريس بنسخة منها.

وتوضح مراسلة والدة وأخ المعتقل المتوفى قيد حياته عماد لولورد، 28 سنة والمريض بداء السكري، أن عماد خاض إضرابا عن الطعام ابتداء من الاثنين 25 دجنبر الجاري بسبب “لا مبالاة” حراس السجن الذين طالبهم باستعادة سلسلة يده الذهبية” المسروقة”.

ذات الإفادة قالت إن حالة عماد الصحية تدهورت في غياب أي تدخل لإسعافه، و”بعد 3 أيام حمل إلى مصحة السجن حيث حقنه موظف السجن جمال بوعيدي غير المختص بحقنتين، ما أدى إلى تدهور حالته الصحية فأخرج إلى المستشفى خارج السجن.. لكنه توفي على الساعة 17:30 من مساء يوم السبت 29 دجنبر 2012″.

وفي اتصال مع أخ المعتقل المتوفى، قال هشام لولورد لهسبريس، إن الطبيب الشرعي أخبره بأن وفاة أخيه جاءت نتيجة أزمة قلبية مفاجأة بسبب كمية كبيرة من السكر في الدم (7 غرامات)، “لم يتبق لأخي سوى أقل من شهر ليخرج من السجن، حيث أخبرنا أنه سيعود ليعيش حياة جديدة ونَقيّة بعدما أقلع عن المتاجرة في المعجون”، مضيفا أنه ينتظر غدا ما سيخلص إليه الطبيب الشرعي في وفاة أخيه من أجل مباشرة الترتيبات اللازمة “للكشف عن الحقيقة”.

من جهة أخرى، تطالب أسرة عماد بفتح تحقيق في ملابسات وفاة ابنها لمعرفة الأسباب، في وقت تشير المعطيات أن سجن علي مومن مركز التهذيب والإصلاح بسطات يعاني مشكلة التطبيب وغياب الممرض، خصوصا بعد إحالة الممرض السابق على التقاعد حيث يقوم بمهمة التمريض حارس السجن، تفيد مراسلة منتدى الكرامة، في وقت دخل نزلاء الغرفة 3 التي كان عماد معتقلا فيها قيد حياته، في إضراب عن الطعام احتجاجا عن الإهمال الطبي الذي أدى إلى وفاة زميلهم.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “وفاة سَجين بسطات وأسرته تطلب بـ”الحقيقة””

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب