ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

الخلفي: هذه شروط المغرب لاشتغال قناة الجزيرة في الرباط

المصدر:  | 22 نوفمبر 2012 | إعلام |

khalfinew1_801516398.jpg

كشف وزير الاتصال الناطق رسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي، عن شروط المملكة مقابل استئناف شبكة الجزيرة، عملها في المغرب، مؤكدا أن وزارته أجرت حوارا صريحا ومثمرا مع مسؤولي القناة بعد تلقيه لطلب الاعتماد قبل الموافقة عليه.

وأكد الخلفي في لقاء جمعه مع الصحافة عقب انعقاد المجلس الحكومي اليوم الخميس بالرباط،أن عمل القناة محدد باحترامها للقانون المنظم للعمل الصحفي الأجنبي، وبالتالي يقول وزير الإتصال “فإن ما يسري على القنوات الأجنبية في المغرب سيسري على قناة الجزيرة”.

هذا وأشار نفس المتحدث أن المغرب اختار مبادئ الانفتاح والحوار والتواصل على اعتبار “أن طبيعة الحراك السياسي والاجتماعي الذي تعيشه بلادنا يمثل نموذجا على مستوى المنطقة”، مشددا على أن هذا الانفتاح سيخدم هذا التوجه.

الناطق الرسمي باسم الحكومة قال إن المغرب يتوفر على أزيد من 100 صحفي معتمد لدى مؤسسات أجنبية، كما أن عدد المطبوعات التي تدخل المغرب تصل حوالي 45 مليون نسخة سنويا، ضمنها 65 جريدة يومية و 140 مجلة أسبوعية، فيما بلغ عدد طلبات التصوير التي تلقتها وزارة الاتصال حسب الخلفي دائماً 1300 طلب.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “الخلفي: هذه شروط المغرب لاشتغال قناة الجزيرة في الرباط”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب