ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

فيديو صادم لمواطنة تحتضر ملقاة في الشارع رفض مستشفى بني ملال استقبالها وجمعيات حقوقية تستنكر الوضع الصحي بجهة تادلة أزيلال

المصدر:  | 29 أغسطس 2014 | الأخبار |

 
هي معاناة كبيرة للمواطنين داخل مستشفيات جهة تادلة أزيلال ، فبعد الفيديو الذي تداوله نشطاء الفيسبوك ونشرته “كود” تظهر فيه حشرات تتجول بقسم المستعجلات بمستشفى أزيلال ، جاء الدور على المستشفى الجهوي ببني ملال الذي يعرف غليان غير مسبوق وغضب المواطنين من تدهور الوضع الصحي بجميع أقسامه ، ومعاناتهم اليومية مع اهمال وغياب البعض من أطره الطبية والشبه الطبية وجبروت حراس الأمن الخاص وغلظتهم.

وظهر فيديو اخر على موقع يوتوب لمواطنة مريضة في حالة خطيرة ملقاة بالشارع العام أمام المستشفى الجهوي ببني ملال   تدعي رفيقتها ان المستشفى رفض استقبالها وعلاجها  من أزمة قلبية حادة ألمت بها ، المتحدثة في الفيديو صبت جام غضبها على الأطر الطبية بالمستشفى واستغربت لعدم استقبال قريبتها التي تختضر وسط الشارع وبين مجموعة من المواطنين الذين تجمهروا حولها واستغربوا لحالتها . 
 
كل ذلك دفع جمعيات حقوق الانسان ببني ملال بالدخول على  الخط واصدار بيانات استنكارية  تستنكر ما آل اليه الوضع الصحي بحهة تادلة أزيلال ، وفي بيان شديد اللهجة للمركز المغربي لحقوق الانسان  توصلت “كود” بنسخة منه  استنكر المركز ما آل إليه المستشفى الجهوي ببني ملال ، في ظل استفحال ما أسماها مظاهر اللامبالاة من طرف المسؤولين وبعض العاملين بالمستشفى في حق المرضى، في ظل قلة الأطر الصحية وقِدم الوسائل اللوجيستيكية.
 
جمعية ائتلاف الكرامة لحقوق الانسان ببني ملال استنكرت بدورها ما ال اليه الوضع  بالمستشفى الجهوي ببني ملال ، وتحدثت عن الوفيات الكثيرة التي يعرفها قسم الولادة والمعاملة الحاطة من الكرامة التي تعامل بها النساء خلال توليدهن بالسب والقذف تصل الى حد  الصفع  ، ومطالبتهن بتقديم رشاوى مقابل التوليد حسب فيديو وبيان الجمعية دائما.
الجمعيات الحقوقية ببني ملال أجمعت على ضرورة ايفاد لجنة تفتيشية من وزارة الصحة للوقوف على حقيقة الوضع الصحي بمستشفى بني ملال .
 
ومن جهته  أوضح مصدر مسؤول بالمديرية الجهوية للصحة  ل”كود” أن مستشفى بني ملال يعاني من نقص الموارد البشرية والأطر الطبية ، بالاضافة الى الضغط الذي يعرفه المستشفى بسبب استقباله للحالات المرضية من مختلف  مدن الجهة ، بل تتعداها في بعض الأحيان الى مدن خارج الجهة كقلعة السراغنة وخنيفرة وخريبكة  وهو ما يجعل عملية تقديم العلاجات للمواطنين تعرف بعض المشاكل حسب تصريح المسؤول.
 

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “فيديو صادم لمواطنة تحتضر ملقاة في الشارع رفض مستشفى بني ملال استقبالها وجمعيات حقوقية تستنكر الوضع الصحي بجهة تادلة أزيلال”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب