ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

المديرية العامة للأمن الوطني تقدم توضيحات حول صورة تظهر شجارا بين رجل أمن وشخص بالشارع العام بفاس

المصدر:  | 29 مارس 2013 | الأخبار |

2146385368063-8008933214638.png

توصلت “كود” ببيان حقيقة من المديرية العامة للأمن الوطني حول ما جاء في مقال حمل عنوان “شوهة. كود تنشر صورة تظهر شجارا بين رجل أمن وشخص بالشارع العام بفاس”.

وجاء في هذا البيان أن “كاتب المقال بنى أخباره الزائفة واستنتاجاته على صورة معزولة عن سياقها الموضوعي والزمني، حيث أن الصورة هي في الأصل لقطة مأخوذة من شريط فيديو تمّ تحميله على موقع (يوتيوب)، بتاريخ 12/09/2011، يصور وقائع حقيقية جرت يوم 11/09/2011 بمدينة فاس، حينما كان الشرطي، الذي يظهر على الصورة، بصدد تنظيم عملية المرور حيث أثار انتباهه شخص في حالة غير طبيعية يتحرش بفتاتين وهو على متن دراجة هوائية. وعلى إثر ذلك تدخل رجل الأمن لإيقافه إلا أن المعني بالأمر، الذي كان في حالة سكر علني وبين، لم يمتثل للأوامر مما اضطر رجل الأمن رفقة زميل له إلى دفع المعني بالأمر إلى الترجل عن الدراجة الهوائية وتوقيفه”.

وهذا نص البيان
  
  إلــــــــى
 
          مدير الموقع الإلكتروني ” كود”
 
 
 
        الموضوع:  بيان حقيقة.
 
 
                                                
سلام تام بوجود مولانا الإمام
 
  وبعد، لقد نشر الموقع الإلكتروني “كود”  يوم الجمعة 29 مارس 2013 مقالا (مصحوبا بصورة) لكاتبه ” مريم المساعد ” تحت عنوان “شوهة. كود تنشر صورة تظهر شجارا بين رجل أمن وشخص بالشارع العام بفاس”، جاء فيه أنه ” يبدو أن مسلسل تجاوزات رجال الأمن واعتداءاتهم المتكررة على المواطنين لن ينتهي بمدينة فاس، رغم ارتفاع الأصوات المطالبة بتجسيد المفهوم الجديد للسلطة وتفعيل الحكامة الأمنية الجيدة التي تجعل أمن وأمان المواطنين في صلب اهتمامات مصالح الأمن “. وورد في المقال أيضا أن ” كود توصلت بصورة (مرفقة بالمقال) تظهر رجل أمن وشخصا آخر يتشاجران في شارع رئيسي وأمام أعين المواطنين “.
 
ولأن المقال المرجعي اشتمل على مغالطات حول عمل مصالح الأمن الوطني، وتضمن قذفا في حق موظفيه، فإني أطلب منكم نشر نص هذا البيان.
 
إن كاتب المقال بنى أخباره الزائفة واستنتاجاته على صورة معزولة عن سياقها الموضوعي والزمني، حيث أن الصورة هي في الأصل لقطة مأخوذة من شريط فيديو تمّ تحميله على موقعwww.youtube.comبتاريخ 12/09/2011، يصور وقائع حقيقية جرت يوم 11/09/2011 بمدينة فاس، حينما كان الشرطي، الذي يظهر على الصورة، بصدد تنظيم عملية المرور حيث أثار انتباهه شخص في حالة غير طبيعية يتحرش بفتاتين وهو على متن دراجة هوائية. وعلى إثر ذلك تدخل رجل الأمن لإيقافه إلا أن المعني بالأمر، الذي كان في حالة سكر علني وبين، لم يمتثل للأوامر مما اضطر رجل الأمن رفقة زميل له إلى دفع المعني بالأمر إلى الترجل عن الدراجة الهوائية وتوقيفه، قبل أن يتم إشعار قاعة المواصلات وإحالته على ديمومة فاس الجديد دار الدبيبغ، حيث تم تقديمه بموجب مسطرة قضائية أمام النيابة العامة المختصة من أجل السكر العلني والبين والتحريض على الفساد.
 
والسلام.                
 

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “المديرية العامة للأمن الوطني تقدم توضيحات حول صورة تظهر شجارا بين رجل أمن وشخص بالشارع العام بفاس”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب