ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

رجالات القصر يعهدون إلى “كاتب الدولة” كريم بوزيدة بتدشين غزوة على الأنترنت لمنافسة “كود” و”لكم” و”دومان”. هذه هي المواقع التي سيتم إطلاقها ورجالات المخزن وراءها.. “كود” ترسم بورتري بوزيدة مستشار المستشار عالي الهمة

المصدر:  |  16 مارس 2013 | الأخبار |

2069745323265-7943553206974.png

باقة من المواقع الاقتصادية والعامة   كشف الموقع الإخباري الدولي “آفريكان آنتيليجونس” عن مشروع إعلامي جديد للقصر وراءه كريم بوزيدة، الذي كشف عن تسوية وضعيته الإدارية  مؤخرا حتى أصبح برتبة وزير “ كاتب للدولة”، وحسب الموقع  المذكور  فبعدما أصبحت ساحة الإعلام الإليكتروني المغربي مجالا خاصا بالأصوات المعارضة، لفت أنظار القصر فجعله من صميم اهتمامته، وهكذا تقرر إطلاق باقة من المواقع الإلكترونية منها العامة والمتخصصة في الاقتصاد، باللغتين العربية والفرنسية أما المواقع المعنية أساسا بالمنافسة، حسب المصدر ذاته، فهي “كود” و”لكم” و”دومان” وغيرها..    المشروع الأول في هذا الصدد، عهد إلى “الباطرون” السابق للأسبوعية الاقتصادية “لافي إيكو”،  الذي تولى أيضا اصدار المجلة الداخلية للمكتب الشريف للفوسفاط، نصر الدين العفريت، هذا الأخير بصدد إطلاق موقع إلكتروني تحت اسم “ميديا 24” اما المساهمين فيه فهم هشام السنوسي، المدير العام السابق لصحيفة القصر “لوماتان”، وعبد الرحمان السعيدي، الوزير السابق للخوصصة، ومساهم آخر يسمى محمد حديد.   كريم بوزيدة، حسب المصدر ذاته المذكور آنفا، نادى على رئيس التحرير المساعد السابق لـ”ليزيكو”، محمد الدويب، وكلفه بإعداد موقعين إخباريين إلكترونيين عامين، واحد باللغة العربية والثاني باللغة الفرنسية، وفيما كان منتظرا إطلاق هذه الرزنامة خلال شهر مارس الجاري، علمت “كود” أنه جرى إتمام التعاقد مع صحفيين قدامى وخريجين جدد من المعاهد للعمل في باقة المواقع المذكورة.

من يكون مستشار المستشار؟ في الصور المنشورة له بشبكة الأنترنت، يبدو شابا مستهترا وغير مبال ويقوم بحركات غريبة أثناء التقاط الصور، لكن الحقيقة شيء آخر.. “كود” ومجلة “تيل كيل” كشفتا في نونبر الماضي عن مساره المهني والمهام المكلف بها حاليا في الدائرة الضيقة للمحيطين بالملك محمد السادس، في غلاف عن الموضوع، أسبوعا بعد الخبر الذي كشفته “كود” عن مشروع الإستراتيجية التواصلية للقصر، أما “الأسبوع الصحفي” التي يديرها قيدوم الصحفيين مصطفى العلوي، فقد كشفت في عددها لهذا الأسبوع أنه عين رسميا كاتبا الدولة. وهي الرتبة الإدارية للمكلفين بمهام في الديوان الملكي، فمن يكون هذا الشاب الأربعيني وماذا يقدم للملك بالضبط؟   إنه كريم بوزيدة، رأى النور منذ حوالي أربعون سنة بأحد أحياء الدار البيضاء التي شيدت خلال الحماية الفرنسية، وكان يسمى “سي إي إل” قبل أن يتحول اليوم إلى “حي السلام”، يعتبر منتوجا خالصا للمدرسة العمومية المغربية، ومكنه صديق الملك فؤاد عالي الهمة من اقتحام العالم “الرباطي”، أما لقاءهما فيعود إلى سنة 2007 حينما كان بوزيدة يشتغل في شركة التواصل “كليم” التي عهد إليها حينها بالحملة التحسيسية والترويجية لانتخابات 2007 الشهيرة، وتبعا لذلك أعجب فؤاد عالي الهمة بكفاءته وأدائه، فاستقطبه ليتولى تسيير شركة التواصل المملوكة للهمة “مينا ميديا” سنة 2008.   مجلة “تيل كيل” كانت قد كشفت في غلاف لها، أن كريم بوزيدة، بعدما اكتشفه عالي الهمة،  كلفه بمهمة أولوية، وهي “توظيف شركة مينا مديا من أجل مواكبة وتسويق نشاط ومشروعه السياسي إعلاميا، والتعاون بفعالية والمواكبة في تأسيس مشروع الأصالة والمعاصرة”، وكان مصدر عاينه عن قرب قد قال للمجلة “كانت له الصورة التامة عن أجندة الهمة.. لقد كان يعطي رأيه في كل شيء، كما كان عين الهمة على كل شيء.. إنه ذراعه الأيمن”، وتبعا لذلك، أصبح مكلفا بمهمة في الديوان الملكي، فيما يتعلق بالتواصل المؤسساتي والسياسي للمؤسسة الملكية، إلى جانب عبد الحق المريني، الناطق باسم القصر، وخليل هاشمي الادريسي، مدير وكالة المغرب العربي للأنباء.   وبينما كشفت “الأسبوع الصحفي” عن أن كريم بوزيدة جرت تسوية وضعيته الادارية مؤخرا، فأصبح عضوا في الديوان الملكي برتبة “كاتب دولة” (وزير)، فإنه يتداول أن هذا الشاب البيضاوي الذي أقحمه الهمة في عوالم الرباط، هو من يقف وراء التحركات الملكية على مستوى الإعدلام وتسويق صورته، وهناك من حاول التعمق أكثر بالقول أن تكثيف هذا النشاط التواصلي له حتى علاقة بهيمنة صورة بنكيران على الرأي العام في الإعلام، كما تقول أوساط أخرى أن بوزيدة وقف أيضا وراء استراتيجية إعلامية هي التي واجهت مد حركة عشرين فبراير في الإعلام.     

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “رجالات القصر يعهدون إلى “كاتب الدولة” كريم بوزيدة بتدشين غزوة على الأنترنت لمنافسة “كود” و”لكم” و”دومان”. هذه هي المواقع التي سيتم إطلاقها ورجالات المخزن وراءها.. “كود” ترسم بورتري بوزيدة مستشار المستشار عالي الهمة”

التعليقات مغلقة


الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 
www.marocpress.com

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب