ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

رسالة ملكية من على الطائرة الى ولد عبد العزيز أثناء مرورها فوق الأجواء الموريتانية. ”كود” تنشر مضامين الرسالة.

المصدر:  | 15 مارس 2013 | الأخبار |

2065275321830-7941587206527.png

بعث الملك محمد السادس، اليوم الجمعة 15 مارس ٬برسالة إلى الرئيس الموريتاني  محمد ولد عبد العزيز٬ بمناسبة عبور الملك الأجواء الموريتانية متوجها إلى دكار في زيارة رسمية للسينغالية .   و قال الملك في هذه الرسالة بحسب ما أوردته وكالة المغرب العربي للأنباء “يطيب لي أن أبعث إلى فخامتكم ٬ وإلى حكومتكم وشعبكم الشقيق بهذه الرسالة وأنا أعبر الأجواء الموريتانية معربا لكم عن مشاعر المودة الخالصة والتقدير الكبير٬ التي أكنها لشخصكم الكريم ٬ واعتزازي الوفير لما يربطنا وشعبينا الجارين ٬ من وشائج الأخوة الصادقة ٬ والاحترام المتبادل ٬ والتفاهم الودي وروابط حسن الجوار التاريخية” .   الملك أضاف في رسالته  من على الطائرة التي كانت تقله فوق الأجواء الموريتانية،”ولا يفوتني٬ أن أغتنم هذه الفرصة السانحة ٬للإشادة بما حققتموه لبلدكم الشقيق من مكاسب ومنجزات هامة”   هذا وشهدت العلاقات بين البلدين توترا خلال السنتين الماضيتين عقب منافسة موريتانيا للمغرب على المقعد غير الدائم بمجلس الامن الدولي، والتقارب مع حكام الجزائر، ما اعتبرته الرباط مسا بمصالح البلاد العليا، خاصة و أن المملكة المغربية كانت الأكثر حضورا على الساحة الدولة وهو ما ترجمه تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة بتصويت ساحق لصالح المغرب مظهرا بذلك حجم موريتانيا الحقيقي أمام المملكة.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “رسالة ملكية من على الطائرة الى ولد عبد العزيز أثناء مرورها فوق الأجواء الموريتانية. ”كود” تنشر مضامين الرسالة.”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب