ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

بورتري.. من تكون “المتدينة” التي وضعها بوليف وبنكيران على رأس الصندوق الذي يشتري به النظام والحكومات الاستقرار بالمغرب؟

المصدر:  | 15 مارس 2013 | الأخبار |

2063335320854-7940200206333.png

لأول مرة في تاريخ المغرب، تتولى امرأة تحمل مسؤولية صندوق المقاصة، الذي يغطي الفارق بين الثمن الحقيقي للمواد الإستهلاكية الأساسية والثمن الذي يقتنيها بها المغاربة، أو بعبارة أوضح، “الصندوق الذي يشتري بها النظام والحكومات الإستقرار في المغرب”. فمن تكون سليمة بناني، التي صادق المجلس الحكومي امس الخميس على تعيينها، وقام نجيب بوليف، الوزير المنتدب في الشؤون العامة والحكامة تنصيبها صباح اليوم الجمعة؟   سليمة بناني، هذه السيدة التي تبدو في اول صورة تنشر لها بعد تعيينها في المنصب الجديد، انها امرأة تنتمي الى التيار الاخواني، حيث تظهر في الصور القليلة جدا المنشورة لها بمظهر بسيط وغطاء رأس، يتماهى الى حد كبير مع مظهر السيدة القوية داخل حزب المصباح بسيمة حقاوي،  كانت تتولى منذ سنة 2011 إدارة مكتب للدراسات والحسابات يسمى “دار الخبرة”، وقبل ذلك كانت تتولى مناصب عدة، من بينها المديرة الادارية والمالية لمجموعات وطنية واخرى متعددة الجنسيات، منها هولدينك البناء والتجهيز “العمران”، وصوديكسو ماروك، وسيتيلوم ماغريب”.    سليمة بناني التي أدلت صبيحة اليوم، في حفل تنصيبها،  بإشارات عن كونها المرأة التي تعرف لماذا عينت وتعرف المهام التي تنتظرها أو حتى “المطلوبة منها”، لما قالت إنها لها “الإرادة التامة في بذل كل الجهد لأداء مهامها على رأس صندوق المقاصة، في جو من التعاون والأخوة مع كافة العاملين بالصندوق”، تحمل دبلوما في المالية من المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات.   السيدة التي لا تخفي الصورة علامات تدينها، تحمل دبلوما فرنسيا من المدرسة العليا للبريد والمواصلات بباريس، وشهادة من مجلس البنوك الإسلامية، وأخرى من المجلس الفرنسي للتمويل الإسلامي. الوزير الإخواني الخبير في الاقتصاد، نجيب بوليف، المكلف بالشؤون العامة والحكامة ، أبدى خلال حفل تنصيب سليمة بناني المديرة الجديدة لصندوق المقاصة رضاه عنها، وقال إنه “مرتاح لتولي امرأة إدارة الصندوق، مشيدا بالتجربة والخبرة التي راكمتها الخبيرة في الاقتصاد «الإسلامي ».    

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “بورتري.. من تكون “المتدينة” التي وضعها بوليف وبنكيران على رأس الصندوق الذي يشتري به النظام والحكومات الاستقرار بالمغرب؟”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب