ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

بعد السماح باستخدام 20% من الطاقة الاستيعابية للملاعب.. بايرن ميونيخ يتطلع لحضور 15 ألف متفرج في مباراته الأولى بالـ"بوندسليغا"

المصدر:  |  16 سبتمبر 2020 | رياضة |

9699485f6290fbb35ac5000c8f3577-default969948.png

علمت وكالة الأنباء الألمانية أن فريقبايرن ميونخ، حامل لقبالدوري الألمانيفي المواسم الثمانية الأخيرة، يخطط للسماح لما يصل إلى 15 ألف مشجع بدخول ملعبه، في مباراته الافتتاحية للمسابقة خلال الموسم الجديد أمام ضيفهشالكهبعد غد الجمعة.

ويهدف فريقبوروسيا دورتموندلاستقبال عشرة آلاف مشجع، بينما فيفولفسبورج، فإن هناك اتفاق يوم الثلاثاء من قبل الولايات الفيدرالية في البلاد يسمح لأندية كرة القدم (وتلك التي تمارس رياضات أخرى مثل هوكي الجليد أو كرة السلة) باستخدام ما يصل إلى 20 في المئة من طاقتها للجماهير.

من المسموح لفولفسبورج حاليا حضور 500 مشجع فقط في مباراة الفريق أمام ضيفهباير ليفركوزنيوم الأحد القادم، لأن تشريعات الولاية في ساكسونيا السفلى لا يمكن تغييرها في الوقت المناسب لمباراة نهاية الأسبوع. حيث يخطط الفريق لاستقطاب ستة آلاف مشجع في مباراتهم المقبلة على ملعبه، التي ستجرى في أوائل أكتوبر المقبل.

والقرار الأخير بشأن عدد الجماهير الحاضرة في المدرجات بيد السلطات الصحية المحلية، ويعتمد على عدد الإصابات بفيروس كورونا في المنطقة.

في غضون ذلك، من المقرر أن تعدل ولاية بافاريا تشريعاتها للسماح بعودة الجماهير على الرغم من أن رئيس الوزراء البافاري ماركوس سودر، قال إن الأندية من الولاية بما في ذلك بايرن وأوجسبورغ قد تبدأ بأرقام أقل قليلاً مما كان مخططاً في البداية.

وتبلغ سعة ملعب “أليانز أرينا” معقل فريق بايرن ميونخ 75 ألف متفرج، ويخطط بايرن الآن لاستقبال ما بين 14 ألف إلى 15 ألف مشجع، حيث ذكرت إدارته أن لديها وسائل لتوزيع التذاكر في مثل هذا الوقت القصير وسط مفهوم صارم للنظافة في المباريات.

وأعلن النادي: “قادرون على القيام بذلك في أي وقت”.

من جانبه، ذكر بوروسيا دورتموند وصيف بطل الموسم الماضي: “نفترض حاليا أنه يمكننا التخطيط لحوالي عشرة آلاف متفرج” يوم السبت القادم ضدبوروسيا مونشنجلادباخفي ملعب “سيجنال إيدونا بارك”، الخاص بدورتموند الذي تزيد طاقته الاستيعابية عن 81 ألف متفرج.

وقال هانز يواخيم فاتسكه الرئيس التنفيذي لدورتموند: “أشعر بالتزام كبير للتأكد من أننا كأندية ومع المشجعين المعنيين، نتصرف بطريقة مسؤولة للغاية خلال هذه الفترة التجريبية في الأسابيع المقبلة”.

وأضاف فاتسكه: “على أي حال، فإن إعادة القبول الجزئي للمشاهدين التي تمت الموافقة عليها الآن هي خطوة مهمة للغاية لجميع مشجعي كرة القدم في ألمانيا”.

في المقابل، أشاركولونإلى أنه يخطط لاستقبال 9200 مشجع في مباراته يوم السبت القادم ضدهوفنهايم، ومن المقرر أن يحضر ستة آلاف متفرج في اللقاء الأول لباير ليفركوزن على ملعبه أماملايبزجفي 26 سبتمبر الجاري.

من جهة أخرى، تم السماح بالفعل لفريق لايبزج باستقبال 8500 مشجع في أول مباراة على أرضه الأسبوع المقبل.

ورحب وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر بالاتفاق الذي تم التوصل إليه أمس الثلاثاء قائلا: “بالنسبة لي، الرياضة بدون جماهير لا يمكن تصورها على المدى الطويل لأنها تشكل ثقافتنا”.

وأضاف زيهوفر، الذي تتضمن حقيبته الوزارية مجال الرياضة أيضا: “نريد أن نجعل الحياة في المجتمع ممكنة مرة أخرى دون إهمال الحماية من العدوى”.

كما يأمل المنتخب الألماني (المانشافت) في الاستفادة من اتفاق يوم الثلاثاء وأن يتمتع بحضور جماهيري لمباراتيه ضد تركيا وسويسرا اللتين ستقام في مدينة كولونيا الشهر المقبل.

من أجل ذلك، فإن منتخب “المانشافت” بحاجة لموافقة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، الذي أمر حتى الآن بإقامة جميع المباريات الدولية التي تجرى في الفترة القادمة بدون جماهير، كنه سيستخدم مباراةكأس السوبر الأوروبيالأسبوع المقبل بين بايرن ميونخ وإشبيليةالإسباني في العاصمة المجرية بودابست بحضور الجماهير كتجربة لعودة الجماهير للمدرجات من جديد.

كانت 16 ولاية اتحادية في ألمانيا قد وافقت امس الثلاثاء على قواعد وطنية جديدة، لتنظيم عودة جماهير إلى المدرجات خلال مباريات دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم (بوندسليجا).

وسيتم السماح للجماهير بمشاهدة المباريات من داخل الملاعب وفقا للوائح الجديدة التي سيتم تجربتها لمدة ستة أسابيع، وفقا لما صرحت به مصادر مشاركة في المحادثات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “بعد السماح باستخدام 20% من الطاقة الاستيعابية للملاعب.. بايرن ميونيخ يتطلع لحضور 15 ألف متفرج في مباراته الأولى بالـ"بوندسليغا"”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب