ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

خبير أمريكي: "كنت سأقول أن توفر لقاح لكورونا قبل نهاية العام غير واقعي.. لكنه احتمال وارد في وجود منصف سلاوي وفاوتشي"

المصدر:  |  19 مايو 2020 | رياضة |

9673765ec32425c5a4b02f4cfd59a5-default967376.png

قال مدير مركز الأمن الصحي في كلية الصحة العامة في جامعة جونز هوبكينز،توم إنغلسبي، إن على الأميركيين ألا يعولوا على وجود لقاح ضدفيروس كورونابحلول نهاية العام، لكنه أبدى ثقته في خبير اللقاحات،منصف سلاوي، بالإضافة إلى مدير المعهد الوطني الأمريكي للحساسية والأمراض المعدية،أنتوني فاوتشي.

وعلّق إنغلسبي لشبكة”NBC”على إمكانية توفر لقاح مضاد لكورونا قبل نهاية العام الحالي:”كنت سأقول إن ذلك غير واقعي على الإطلاق”.

وتابع موضحًا:”لكنه احتمال وارد في ظل وجود 110 مشاريع لتطوير لقاحات في مختلف أنحاء العالم، وفي وجود مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية أنتوني فاوتشي والمدير التنفيذي السابق لشركة غلاكسوسميث كلاين للأدوية منصف سلاوي، الشخصيتان الرائدتان في الولايات المتحدة في هذا المشروع”.

كما أشار قائلًا:”يجب أن يسير كل شيء في الطريق الصحيح إذا أردنا الحصول على لقاح في ديسمبر، لكن احتمال وقوع أشياء كثيرة قد تعيق عمل الخبراء سيجعل الأمر مستحيلًا، ولهذا لا أعتقد أن علينا التعويل عليه”.

ثم ختم حديثه قائلًا:”إذا سارت الأمور في الطريق الصحيح، ربما نرى لقاحا بحلول نهاية العام. من الصعب جدًا أن نتنبأ بالمستقبل، لكنه حقيقة بين أيدينا، ويجب أن نعمل جاهدين للوصول إلى نتيجة إيجابية تخدم الجميع”.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “خبير أمريكي: "كنت سأقول أن توفر لقاح لكورونا قبل نهاية العام غير واقعي.. لكنه احتمال وارد في وجود منصف سلاوي وفاوتشي"”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب