ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

تقرير لنادي برشلونة "يحذر" من إجراء "مباراة كل 72 ساعة"

المصدر:  |  22 أبريل 2020 | رياضة |

9611145ea06b8dc5a4b02f4cfd5926-default961114.png

حذر تقرير أنجزه الطاقم التدريبي لناديإف سي برشلونة، يقوده أخصائيو اللياقة البدنية، من إمكانية خوض مباراة كل 72 ساعة، عند العودة لاستئناف المباريات.

وتدرس رابطة الدوري الإسباني، العودة لخوض المباريات، بنظام مباراة لكل فريق في كل 72 ساعة (3 أيام)، وذلك لإنهاء 11 جولة المتبقية في “الليغا”، في شهر ونصف تقريبا.

وقالت صحيفة “آس” الإسبانية، أن الطاقم المكلف بالجانب البدني داخل برشلونة، أخبر النادي، بأن هذا المخطط (مباراة كل 72 ساعة)، قد يكون له أثر سلبي على صحة اللاعبين، وقد ترتفع نسبة تعرضهم للإصابة، إذا خاضوا مباراة كل 3 أيام، لمدة 45 يوما أو أكثر.

وأشار التقرير، أن لعب “مباراتين أو أكثر كل أسبوع، فهذا يعني ارتفاع عدد الإصابات، وتراجع أداء اللاعبين”، مضيفا أن “العياء العضلي قد يستمر في جسم اللاعب لأكثر من 72 ساعة”، وبالتالي صعوبة الحفاظ على نفس المستوى في ظرف 45 يوما أو أكثر.

كما أكد التقرير، أنه في حال تقرر اللعب كل 72 ساعة، لن يكون بمقدور اللاعبين خوض حصص تدريبية خاصة باللياقة البدنية، وسيكتفون بحصص إزالة العياء، ومحاولة استرجاع لياقتهم البدنية، وأشار التقرير أن “صحة اللاعبين أهم من أي شيء آخر”.

تجدر الإشارة، إلى أن جل الدوريات في العالم توقفت بسبب تفشي “فيروس كورونا”، والآن بدأت الدوريات الأوروبية الكبرى، تدرس إمكانية العودة للعب، لكن شريطة خوض المباريات بدون جمهور.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “تقرير لنادي برشلونة "يحذر" من إجراء "مباراة كل 72 ساعة"”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب