ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

تنظيم" الدوري الإفريقي لكرة السلة".. بمشاركة "جمعية سلا" وتحت رعاية الـ"NBA"

المصدر:  |  16 فبراير 2020 | رياضة |

9530765e494b34c5a4b01501114980-default953076.png

أعلنترابطة كرة السلة الإفريقيةالمدعومة منالدوري الأمريكي للمحترفيناليوم الأحد مشاركة12 فريقافي النسخة الأولى للدوري الإفريقي ومنها الرباعي العربي الزمالك المصري والاتحاد المنستيري التونسي وجمعية سلاالمغربي والمجمع الرياضي البترولي الجزائري.

وستنطلق البطولة في داكار بالسنغال يوم 13 مارس المقبل وهي أول بطولة دوري للمحترفين تابعة للدوري الأمريكي خارج أمريكا الشمالية، ولا يشارك أكثر من فريقين من دولة واحدة في البطولة.

وتأهل ممثلو الجزائر والكاميرون ومدغشقر ومالي وموزمبيق ورواندا عبر التصفيات بينما تشارك الأندية من مصر والمغرب ونيجيريا والسنغال وتونس وأنجولا بشكل مباشر بعد الفوز بألقاب الدوري المحلية.

ويملك الدوري الأمريكي تاريخا كبيرا في إفريقيا وكان هناك 13 لاعبا ولدوا في القارة في تشكيلة الفرق التي لعبت في الليلة الافتتاحية للموسم الحالي.

كما شارك في الدوري الأمريكي أكثر من 80 لاعبا سابقا وحاليا من إفريقيا أو يملكون علاقة عائلية مباشرة بالقارة، ومن بينهم عضوا قاعة المشاهير حكيم أولاجون (نيجيريا) وديكيمبي موتومبو (الكونغو الديمقراطية).

وقال يانيس أنتيتوكومبو لاعب اليونان المولود لأبوين من نيجيريا وأفضل لاعب في دوري المحترفين الأمريكي الموسم الماضي “من الرائع تشكيل بطولة للدوري في إفريقيا وإعطاء فرص للمواهب الإفريقية لاستعراض قدراتها أمام العالم”.

وسبق أن نظم دوري المحترفين الأمريكي ثلاث مباريات في إفريقيا منذ 2015 ونفدت كل التذاكر وأقيمت المباريات في جنوب إفريقيا.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “تنظيم" الدوري الإفريقي لكرة السلة".. بمشاركة "جمعية سلا" وتحت رعاية الـ"NBA"”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب