ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

حوار | برادة لـ"البطولة": "الدوري المغربي يُثيرني .. وسعيد من أجل حكيم زياش"

المصدر:  |  15 فبراير 2020 | رياضة |

9528475e488079c5a4b015144ca3ec-default952847.png

يُدشِّن المغربيعبد العزيز برادةمحطَّةً جديدة في مشواره الكروي الحافل بمجاورة أندية مختلفة، آخرها لوزيتانوس المُمارس في “القسم الوطني الثاني الفرنسي”، بعدما فسخ عقده قبل بضعة أشهر مع الشحانية القطري، آملاً في أن يُشكِّل له هذا التحديّ مبعثاً للتألق والتوهج مجدداً.

صانع ألعابأولمبيك مارسيلياوخيتافيسابقاً، خصَّ “البطولة” بحوارٍ تناول فيه مجموعة من النقاط وأجاب فيه عن عدة أسئلة، حيث أكد أنه مسرور بانضمام مواطنهحكيم زياشإلىتشيلسي، لافتاً في ذات الآن إلى أن انتقاله للفريق الفرنسي نِتاج أسباب عائلية محضة.

ذات المتحدث، لم يُخفِ ترحيبه بخوض تجربة الممارسة في “البطولة الاحترافية المغربية” مستقبلاً، مؤكداً أن الجنون والشغف المُحيط بأندية الدار البيضاء يُثير الإعجاب.

وفيما يلي الحوار كاملا:

- كيف جاء انتقالك إلى نادي لوزيتانوس الفرنسي، ولماذا اخترت التوقيع في كشوفات هذا النادي؟

لقد فسخت عقدي لعدة عوامل ودوافع مع نادي الشحانية القطري، وبعدها وردت إلي بعض الاقتراحات والعروض من الخليج العربي، لكنني فضّلت العودة إلى فرنسا لأسبابٍ عائلية محضة. توصلَّت بعرضٍ من لوزيتانوس الذي يتواجد مقرَّه بمسافة ليست بالبعيدة عن منزلي، لذلك أقدمت على هذا الاختيار.

- في السنوات الأخيرة، جاورت مجموعة من الأندية في ظرف زمني قصير، ما سبب افتقادك الاستقرار في نادٍ واحد؟

هناك عدة أسباب دفعتني للتنقل بين الأندية في السنتيْن الأخيرتيْن وفسخ عقدي معها بعد ذلك، من بينها الإصابات وكذلك بنود العقد التي لم تُحترم من طرف مسؤوليها، فضلاً عن عدم الالتقاء في بعض النقاط مع المدربين، بالإضافة إلى عدم ظهوري بالمستوى المطلوب في بعض الأحيان.

- بعد هذه التجارب المختلفة مع أندية عديدة، هل تُراودك فكرة الممارسة في “البطولة الاحترافية المغربية”؟ وأي نادي تُناصر؟

المغرب بلدي، وتُساورني مشاعر مميز كلما تواجدت فيه. بالطبع الدوري المغربي يُثيرني، إن مستوى الكرة المغربية ودوريها المحلي لا ينفك عن الارتفاع موسماً بعد آخر، وما عليك سوى الاطلاع على نتائج الأندية في المسابقات الأفريقية وكأس العرب كذلك. ليس لدي نادٍ مفضل، لكن يجدر القول إن الجنون المُحيط بأندية الدار البيضاء يجذب الإعجاب.

- تُتابعك بلا شك اللاعبين المغاربة المُزاولين في أوروبا، كيف ترى انتقال حكيم زياش إلى تشيلسي انطلاقاً من الصيف القادم؟

إنني سعيد من أجله، لقد جاورته في مناسبتيْن أو ثلاث داخل المنتخب الوطني المغربي. إنه مميز وقوي منذ عدة مواسم، إنه يستحق بامتياز الانضمام إلى نادٍ بحجم تشيلسي الإنجليزي. أتمنى أن يتأقلم ويتكيَّف سريعاً مع “الدوري الإنجليزي الممتاز” والكرة الإنجليزية عموماً.

- كيف تُقيِّم مسارك الكروي بشكل عام؟ هل هناك قرارات أنت نادمٌ عليها اتخذتها في مشوارك؟

في الواقع، لست نادماً على أي شيء، أو ربما على حدث واحد هو عدم المشاركة مع المنتخب الوطني في نهائيات كأس العالم 2018، لكن حمدا لله أقضي المسار الكروي الذي كتبه لي الله، أنا فخور به، لقد أتاح لي تمثيل منتخب بلدي، واكتشاف عدة قارات وثقافات مُختلفة، كما سمح لي بالتطور سواء كلاعب أو كإنسان.

- ما هي كلمتك الأخيرة للجماهير المغربية التي تُواكبك منذ أكثر من عقد؟

الارتباط الذي يجمعني بالمغاربة أبدأ في استشعاره ما إن أحط الرحال بأرض الوطن، بل ينطلق ربما ما إن أستقل الطائرة متوجها إليه، إن علاقتها بدأت منذ المنتخب الأولمبي، لقد شهدوا على أنني بذلت كل ما لدي من أجل بلدي، أشكرهم وأضرب لهم موعداً قريباً.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “حوار | برادة لـ"البطولة": "الدوري المغربي يُثيرني .. وسعيد من أجل حكيم زياش"”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب