ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

لاعب برازيلي سابق يحكي بـ"التفاصيل" عن معاناة شيبا ورفاقه أمام "الظاهرة" رونالدو في لقطة "هدفه الشهير"

المصدر:  |  21 يناير 2020 | رياضة |

9463495e276a4bc5a4b007da0894e0-default946349.png

يحتفظ محبوبرشلونةبذكريات جميلة عن الليجا في التسعينيات من القرن الماضي، ومنها الهدف الشهير للبرازيلي،رونالدو نازريو، في مباراة فريقه أمام ناديكومبوستيلا.

وسجل الظاهرة أجمل هدف في مشواره على نادي كومبوستيلا فيالدوري الإسباني(في أكتوبر 1996)، حيث انطلق بالكرة مسرعًا واستطاع لمسها 14 مرة في ظرف 12 ثانية، مع مروره من 5 لاعبين (نصف الفريق المنافس) رغم تعرضه للضرب والعرقلة، خاصةً من طرف المغربي،سعيد شيبا، قبل أن يتمكن في النهاية من وضع الكرة داخل الشباك.

وكان اللاعب البرازيلي السابق،فابيانو سواريس، شاهدًا على الهدف التاريخي لـالظاهرة رونالدو، حيث كان متواجدًا في ملعب المباراة بقميص نادي كومبوستيلا.

وقال فابيانو أن مدرب كومبوستيلا طلب من لاعبيه -في تلك المباراة-، الضغط على برشلونة في نصف ملعبه وعدم السماح له بإخراج الكرة، ولهذا عاد رونالدو في لقطة”هدفه الشهير”إلى الخلف لاستلام الكرة، ثم الانطلاق بأقصى سرعة نحو المرمى، حيث تمكن من اجتياز جميع اللاعبين رغم اندفاعهم البدني القوي تُجاهه.

وأوضح البرازيلي قائلًا:”اعتقدت أن رونالدو قام بمراوغة 9 لاعبين من فريقنا! لم يكن بإمكاننا إيقافه حتى في البلاي ستيشن!”

وأضاف:”سعيد شيبا، وهو لاعب مغربي في فريقنا، حاول الإمساك بقميص رونالدو ثم توقف. كان يعتقد بأنه سيحصل على البطاقة الصفراء وأن لاعبًا آخر سيتمكن من إيقافه، لكن ذلك لم يحدث في نهاية المطاف”.

كما أوضح فابيانو سواريس أنه دائمًا ما يحاول تذكر هدف رونالدو عند لقائه بالمغربي، سعيد شيبا، حيث يقول له:”شيبا، اللعنة حلّت عليك لأنك تركت الرجل يمرّ! أُنظر إلى مراوغة رونالدو لك، فأنا لم يراوغني كما فعل معك!”،فيُجيب شيبا -حسب ما نقله-:”رونالدو لا يمكن إيقافه في ذلك الوقت! لقد كان من المدهش رؤيته وهو يلعب!”.

يُذكر أن الظاهرة رونالدو سجل 47 هدفًا في 49 مباراة خاضها بقميص برشلونة.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “لاعب برازيلي سابق يحكي بـ"التفاصيل" عن معاناة شيبا ورفاقه أمام "الظاهرة" رونالدو في لقطة "هدفه الشهير"”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب