ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

بطل الدوري يسقط المتصدر بهدف نظيف

المصدر:  | 30 مارس 2013 | رياضة |

215211photo-2013-03-30-16-54215211.png

يوسف الشافعي (البطولة) / عدسة : خاص

نجح بطل الدوري المغربي للمحترفين في إسقاط المتصدر بهدف نظيف بأقدام وسام البركة برسم الجولة 22 من الدوري المغربي للمحترفين.

هدف البركة .. وخشونة الرباطي..

سيطر بطل الدوري المغربي للمحترفين على المباراة منذ البداية ، بينما ظهر الفريق الأخضر تائها في رقعة الميدان وغير منظم بالطريقة المعتادة ، وهو ما ممكن الفريق التطواني من افتتاح النتيجة عن طريق لاعبه وسام البركة في الدقيقة السادسة إثر تلقيه لكرة من زميله المتألق حسام الدين الصنهاجي ، هذا الهدف أطلق العنان لفرحة كبيرة في الأوساط الجماهيرية التطوانية والتي أثثت مدرجات ملعب سانية الرمل ، وخلقت جوا من الإحتفالية رفقة الجماهير الخضراء التي تنقلت بأعداد غفيرة لمساندة متصدر الدوري المغربي للمحترفين.

ومع مرور الدقائق ، واصل الفريق التطواني إحكام السيطرة على اللقاء خاصة من الناحية التكتيكية ، بينما لم يستطيع أبناء “الجنرال” امحمد فاخر الدخول في أجواء المباراة وهو ما جعل الصمت يخيم على مدرجات الفريق الرجاوي والتي نزل عليها الهدف كقطة الثلج الباردة.

عادت الماكينة والآلة الرجاوية للدوران من جديد ، لكن متوسط الميدان محسن متولي ضيع على فريقه فرصة التعادل برعونة كبيرة ، بعدما تلقى كرة بالمقاس من زميله عادل الكروشي في الدقيقة 24 ، لكنها لم يفلح في التعامل معها ليسددها خارج المرمى التطواني.

واستمت دقائق الجولة الأولى بخشونة قوية وغير مبررة من قائد فريق الرجاء البيضاوي أمين الرباطي ، والذي قام بالاعتداء على كل من حسام الدين الصنهاجي ووسام البركة ، وهو الأمر الذي دفع الحكم بولحواجب لإشهار بطاقة صفراء في وجهه. ، بعدما تمادى وأفرط في الخشونة.

وانتهت الجولة الأولى بعنوان وحيد وهو “هدف البركة .. وخشونة الرباطي”.

شوط تكتيكي تطواني بامتياز

ومع انطلاق الجولة الثانية ، قام المدرب “الجنرال” امحمد فاخر باستبدال متوسط الميدان الدفاعي فيفيان مابيدي بزميله ذو النزعة الهجومية شمس الدين الشطيبي لإعطاء دفعة إضافية قوية للخط الأمامي.

استفاق الفريق الأخضر مع بداية الشوط الثاني ، وحاول أبناء المدرب امحمد فاخر البحث عن هدف التعادل ، لكن في غياب الحلول والفاعلية في الأداء وذلك نظرا للاتزان التكتيكي الكبير لبطل أول موسم احترافي في المغرب “المغرب التطواني”.

وضيع حسام الدين الصنهاجي على فريقه الهدف الثاني في الدقيقة 60 بطريقة غير واضحة المعالم ، حيث سدد كرة أمام المرمى ببطء كبير ، وجاءت الفرصة الأبرز للفريق الأخضر في الجولة الثانية عن طريق مجد الدين الجيلاني في الدقيقة 66 ، لكن التدخل الانتحاري للثنائي الدفاعي بويزكار وأبرهون وقف حائلا دون تعديل النتيجة للفريق البيضاوي.

مع مرور الوقت ، استعان المدرب “الجنرال” فاخر بخدمات مهاجميه بورزوق وياجور مكان كل من متولي والشاذلي وذلك لضخ دماء جديدة في الخط الأمامي للفريق البيضاوي، لكن ذلك لم يقدم أي جديد يذكر للفريق وهو ما أغضب المدرب في العديد من فترات اللقاء.

وظهر التعب والعياء على أداء لاعبي الفريق البيضاوي ، وهو ما جعل الفراغات تظهر بشكل واضح في الخط الخلفي للرجاء ، لكن رعونة المهاجم بنهنية كانت بادية وواضحة في العديد من اللقطات حيث أهدر فرصتين واضحتين أمام المرمى الرجاوي.

وانتهت المباراة بفوز مستحق للمغرب التطواني على حساب الرجاء البيضاوي ليشعل الصراع من جديد على لقب البطولة المغربي للمحترفين.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “بطل الدوري يسقط المتصدر بهدف نظيف”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب