ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

الجيش يبتعد عن الرجاء بالتعادل أمام الكاك

المصدر:  | 29 مارس 2013 | رياضة |

214783photo-2013-03-29-21-03214783.png

البطولة (عادل الداودي) – فوّت الجيش الملكي فرصة اللحاق بالمتصدر الرجاء البيضاوي، بعد تعادله مساء اليوم أمام مضيفه النادي القنيطري بالتعادل السلبي، في المباراة التي جمعت بينهما على الملعب البلدي بالقنيطرة، ضمن الجولة الحادية والعشرين من الدوري المغربي للمحترفين.

الجيش الملكي كان السبّاق للمناورة من تصويبة من القائد يوسف القديوي ذهبت عالياً فوق المرمى، ثم حاول نفس اللاعب من ركلة جانبية أرسلها نحو المرمى قبل أن يتدخل الحارس بيسطارة لإبعاد الكرة.

أما النادي القنيطري، فلم تكتس هجوماته بالخطورة الواضحة، ما عدا محاولة طالب خلالها بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة التاسعة عشر، لكن الحكم أمر باستئناف اللعب.

وبعد مرحلة جس النبض الذي دامت قرابة نصف ساعة، بدأت الآلة الهجومية للجيش الملكي بالتحرك من خلال توغلات القديوي وعقال على الأطراف، والمساندة الفعّالة من يوسف أنور.

وفي الدقيقة الثانية والثلاثين، أضاع صلاح الدين عقّال أوضح فرصة للتسجيل في الشوط الأول، عندما رفض هدية الحارس القنيطري ويفوّت فرصة تسديد الكرة داخل الشباك بسبب بطئه في التعامل مع الكرة.

تلك اللقطة شهدت خروجاً خاطئاً من الحارس محمد بيسطارة، إذ عند انتباهه لالتقاط الكرة خارج منطقة الجزاء، أسقطها من يديه ليستلمها عقال، لكن حكم المباراة لم يشر إلى شيء وأمر باستئناف اللعب.

وشهدت الدقائق الأخيرة محاولتين خطيرتين من كلا الجانبين، من تصويبة للقديوي داخل منطقة الجزاء تصدى لها بيسطارة ببراعة، ثم تسديدة للاعب حربي تصدى لها الكروني، منقذاً مرماه من هدف محقّق.

الشوط الأول انتهى بالتعادل السلبي، لكن بداية الشوط الثاني كانت قوية من جانب النادي القنيطري، من ركنية لعبها البديل الصوفي نحو هشام الكروي، الذي قابلها برأسية غير محكمة أبعدها الدفاع العسكري.

بعدها عاد الجيش ليستحوذ على الكرة ويسيطر على مجريات اللعب، ليحصل على أولى أخطر الفرص من تمريرة بينية من القديوي إلى العلاوي الذي سدّد نحو المرمى لكن بيسطارة تصدى لكرته بنجاح.

وفي محاولة أخرى ضائعة في الدقيقة السابعة والسبعين، لم يحسن يوسف أنور استغلال خطأ من الدفاع القنيطري في إبعاد الكرة، ليسدّد كرة على الطائر بعيداً عن المرمى.

ثم ردّ أصحاب الأرض بعد دقيقتين فقط، من هجمة مرتدة سريعة قادها توفيق إجروتن، قبل أن يرسل تمريرة عرضية إلى زميله بلال بيات، الذي عانى من الرقابة، ليسدّد الكرة في الشباك الخارجية.

وعلى بعد ست دقائق من نهاية الوقت الأصلي للمباراة، انطلق بلال بيات بالكرة، قبل أن يصوّب كرة أرضية قوية من خارج منطقة الجزاء، تصدى لها الكروني بصعوبة منقذاً مرماه من هدف محقّق.

وكاد البديل عزيز جنيد يحسم المباراة لصالح الجيش الملكي في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، حين قابل عرضية من الكردي برأسية مرّت بجوار القائم الأيسر بسنتمترات قليلة.

البطاقة التقنية:

الملعب: الملعب البلدي بالقنيطرة.

الجماهير: 14 ألف متفرج.

الإنذارات: سيكو تراوري (40′)، رشيد برواس (44′)، يونس بلخضر (58′)

النادي القنيطري: محمد بيسطارة – عدنان مستيطاف (بلال الصوفي 46′) – روزان – مامادو نيانغ – سعيد الرواني – رضوان الكروي (يونس الأندلسي 80′) – رشيد برواس – سيكو تراوري (المهدي حداد 73′) – فهد كردود – توفيق إجروتن – بلال بيات.

الجيش الملكي: علي الكروني – يونس بلخضر –  عبد الرحيم الشاكر – مصطفى لمراني – ياسين الكردي – مصطفى يوسفي – أيوب بورحيم – يوسف أنور (هشام الفاتيحي 91′) – يوسف القديوي – صلاح الدين عقال (سفيان العلودي 80′) – مصطفى علاوي (عزيز جنيد 88′).

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “الجيش يبتعد عن الرجاء بالتعادل أمام الكاك”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب