ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

الفتح يضع قدما في الدور المقبل للأبطال

المصدر:  | 15 مارس 2013 | رياضة |

206411photo-2013-03-15-18-01206411.png

يوسف الشافعي (البطولة) / عدسة :خاص

وضع فريق الفتح الرباطي قدما في الدور المقبل لمسابقة دوري أبطال إفريقيا بعد إطاحته بفريق يونيون دوالا بنتيجة (3-0).

سيطرة مطلقة لفريق الفتح الرباطي

بسط فريق الفتح الرياضي الرباطي سيطرته المطلقة على مجريات الجولة الأولى ، وتمكن اللاعب المتألق وصاحب “النيولوك” من افتتاح التسجيل لفريق العاصمة الإدارية “الرباط” بطريقة رائعة خادعت الحارس الكاميروني لفريق يونيون دوالا في الدقيقة الثامنة من الجولة الأولى.

وواصل أبناء المدرب جمال السلامي سيطرتهم على الكرة حيث تمكنوا من الفوز بمعركة وسط الميدان والذي عززه المهاجم المتألق “طيب الذكر” عبد السلام بنجلون ، حيث أعطى إضافة جيدة لزملائه في مركز وسط الميدان ، خاصة وأنه شغل مركز صانع ألعاب.

وتوغل الظهير الأيسر للفريق الرباطي ياسر الجاريسي في المناطق الدفاعية لفريق يونيون دوالا ، قبل أن يسقط إثر احتكاك مع أحد المدافعين في الدقيقة 23 ، وبعدها بدقيقتين ، عاد المتألق عبد السلام بنجلون ليضع بصمته بتهديد رائع للمرمى الكاميروني حيث استلم كرة  وسددها بطريقة اللاعبين الكبار ، لكنها افتقدت للقليل من الحظ لتهز الشباك الكاميروني.

استمرت السيطرة المطلقة على الكرة من طرف الفريق الرباطي ، قبل أن يهدد التألق والعائد لأحضان المنتخب الوطني ابراهيم البحري مرمى الخصم برأسية محكمة في الدقيقة 34 ، قبل أن يواصل ضغطه الكبير على الدفاع الكاميروني وتمكن من اقتناص ضربة حرة ثابتة نفذها زميله حمزة حجي لكنها مرت محاذية بقليل للمرمى.

وفي آخر دقائق المباراة ، كاد صخرة دفاع الفريق الرباطي المنتخب الوطني المغربي زهير فضال أن يضاعف النتيجة من ضربة حرة ثابتة ، نفذها بشكل رائع ، لكنها وجدت الحارس الكاميروني متيقنا لها ، لتنتهي الجولة الأولى بتقدم مستحق لأبناء المدرب جمال السلامي.

تألق كبير من أبناء جمال السلامي

جاء التهديد الأول في الجولة الثانية من أقدام الدولي المغربي المتألق زهير فضال والذي اصطدمت الكرة الثابتة التي نفذها بالقائم الأيسر لحارس فريق يونيون دوالا الكاميرني في الدقيقة 46.

وبعدها بدقيقتين ، تم إسقاط المتألق عبد السلام بنجلون في منطقة جزاء الفريق الكاميرني ليعلن الحكم التونسي عن ضربة جزاء ، تبرى لها متوسط الميدان القادم بقوة في سماء الدوري المغربي للمحترفين مروان سعدان ويودعها في شباك يونيون دوالا ، مطلقا العنان لفرحة في أوساط الجماهير القليلة الحاضرة في المجمع الرياضي مولاي عبد الله.

وفي الدقيقة 68 ، وقع متوسط الميدان “الواعد” محمد فوزير هدفا رائعا من تسديدة محكمة بالرجل اليسرى ، لم تترك أي حظ للحارس الكاميروني للتصدي لها ، ليضع بذلك الفريق الرباطي قدما في الدور المقبل.

ومع مرور الوقت ، واصل فريق الفتح الرباطي بسط سيطرته المطلقة والكاملة على مجريات المباراة وخاصة معركة وسط الملعب وهو الأمر الذي كان يعيب أداء أبناء جمال السلامي ، حيث كان يغلب نسق التباطؤ في اللعب في وسط الميدان وهو الأمر الذي عالجه بإقحام ووضع الثقة في الشاب “الواعد” والقادم في صمت محمد فوزير.

وفي بقية دقائق الجولة الأولى ، حاول الفريق الضيف أن يسجل هدف يساعده في مباراة الإياب لكنه لم ينجح في ذلك ، لتنتهي المباراة بفوز فتحي مستحق.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “الفتح يضع قدما في الدور المقبل للأبطال”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب