ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

اعتقال مغربي يشتبه في انه يعد لعمليات ارهابية في ايطاليا

المصدر:  | 15 مارس 2012 | أخبار 24 ساعة, الأولى, عالم |

روما: افادت وسائل الاعلام الايطالية ان الشرطة الايطالية اعتقلت صباح الخميس في بريشيا (شمال) شابا مغربيا اعتبر المحققون انه كان يدير نقاشات حول “الجهاد” على الانترنت وربما يعد لعمليات ارهابية.
وخلال التحقيق الذي قامت به وحدة مكافحة الارهاب عبر مراقبة المواقع الجهادية، رصدت الشرطة رسالة تحدث فيها المشتبه فيه العشريني الذي يعيش في ايطاليا منذ سن السادسة، عن “مهمة جهادية”.
غير ان المحققين يستبعدون، في هذه المرحلة من التحقيق، انتماءه الى خلية او مجموعة ارهابية تنشط في ايطاليا.
وافادت صحيفة كورييري ديلا سيرا ان الشاب المتهم باستعمال اسلحة ومتفجرات لاغراض ارهابية، كان يجمع “عناصر مثيرة للقلق لتنفيذ مشروع ارهابي يستهدف اهدافا حساسة”.
ومن بين الوثائق التي ضبطتها الشرطة خريطة لكنيس فيا ديلا غواستاليا اليهودي في ميلانو مسجلة على كمبيوتر المشتبه فيه وعليها تعليقات حول الاجراءات الامنية المحيطة بالمكان (المداخل والمخارج وطاقم الشرطة…).
وكان المشتبه فيه الذي اعتقل في بريشيا على اتصال خصوصا باشخاص مقيمين في الخارج، واوقفت الشرطة البريطانية امراة كانت تتحاور معه.
وكان الشاب المغربي شكل على فيسبوك صفحات لتقاسم معلومات حول استعمال الاسلحة وتجميع العبوات المتفجرة مع مكونات كيميائية تباع في السوق.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “اعتقال مغربي يشتبه في انه يعد لعمليات ارهابية في ايطاليا”

التعليقات مغلقة


الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب