ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

جميع الشروط متوفرة أمام العثماني لتشكيل الحكومة في أقرب الآجال

المصدر:  | 18 مارس 2017 | الأخبار, الأولى |

7401241489843473740124.png

شعب بريس- و م ع

قال إدريس لكريني أستاذ القانون والعلاقات الدولية بجامعة القاضي عياض بمراكش، إن جميع الشروط متوفرة أمام السيد سعد الدين العثماني رئيس الحكومة الجديد لتشكيل الحكومة في أقرب الآجال حيث أن كل المؤشرات تحيل إلى ذلك.

وأضاف في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن سعد الدين العثماني رجل له تجربة كبيرة سواء على مستوى قيادة حزب العدالة والتنمية أو أدائه داخل البرلمان أو التدبير الحكومي وشخصية منفتحة تحظى باحترام كبير في أوساط مختلف الأحزاب والقوى السياسية وهو ما سيساعده حتما في مفاوضات تشكيل الحكومة المقبلة أو على مستوى إدارة وتدبير مختلف القضايا داخل التحالف المنتظر.

واستحضر المتحدث السياق الذي واكب هذا التعيين والذي يأتي بعد فترة طويلة من بداية تعيين السيد عبد الإله بنكيران وبعد مفاوضات ماراطونية وشائكة مما يؤشر، على حد قوله، على أن مواكبة السيد العثماني بهذه المفاوضات سيساعده كثيرا في تدبير المفاوضات التي سيقودها بصفته رئيس حكومة معين.

واستطرد قائلا “نحن أمام مجموعة من المعطيات التي ستعطي قدرا من الدينامية لهذه المفاوضات ومن بينها طول مدة المشاورات السابقة والرغبة الملكية في البحث عن خيار من بين عدة خيارات كانت مطروحة أمام جلالة الملك لتجاوز هذه الوضعية الانتظارية واقتناع الأحزاب بأن جميع الخيارات والمواقف قد أثيرت في المفاوضات السابقة”.

وشدد في هذا السياق، على ضرورة تجاوز شد الحبل والمنطق الحزبي الضيق في التعامل مع هذه المفاوضات والوعي بأن هناك قضايا استراتيجية وحيوية يفترض أن يكون هناك توحد بشأنها، إلى جانب استحضار المصلحة الكبرى للوطن والتحديات التي تفرضها المرحلة وكلفة هذا الجمود بالنسبة للمغرب على المستوى الاقتصادي والاجتماعي والأداء البرلماني وذلك في سبيل الخروج من حالة الانتظار.

ChaabPressCom

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “جميع الشروط متوفرة أمام العثماني لتشكيل الحكومة في أقرب الآجال”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب