ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

البيرو: مصرع سبعة أشخاص إثر فيضانات وانهيار أرضي

المصدر:  | 18 مارس 2017 | الأولى, عالم |

7401201489840811740120.png

شعب بريس- وكالات

لقي سبعة أشخاص على الأقل مصرعهم في انهيار أرضي في شمال البيرو، التي تواجه منذ أشهر موجة فيضانات جراء الأمطار الغزيرة بالمنطقة.

وقال وزير الداخلية البيروفي، كارلوس باسومبريو في تصريح صحفي، إن حجم الأزمة وعدد الأماكن التي يوجد بها أشخاص تقطعت بهم السبل كثيرة و”لكننا نبذل كل جهدنا لإنقاذ من يطلب النجدة والمساعدة رغم نقص الامكانيات والعناصر البشرية”.

وأشار الوزير إلى أن الضحايا الذين قضوا في الانهيار الارضي كانوا في عدد من السيارات تنتظر فتح إحدى الطرق في منطقة “رايامبامبا” في إقليم ليبرطاد، شمال البلاد.

وأضاف أن حالة الطوارئ في العاصمة ليما ازدادت صعوبة بعدما فاضت أربعة أنهار كبيرة وتسببت في حدوث فيضانات في المناطق المحيطة بها، ما أدى إلى حدوث أضرار خطيرة في عدة أجزاء من المدينة.

وفي سياق متصل حذرت مصلحة الأرصاد الجوية البيروفية من المزيد من الفيضانات في العاصمة ليما مع تواصل هطول الأمطار الغزيرة التي تزايدت جراء ظاهرة “النينيو” المناخية.

وتسببت أسوأ فيضانات تضرب البيرو منذ عقود في مصرع 65 شخصا إلى حد الآن وأثرت على نصف مليون شخص وذلك منذ أن بدأت الأمطار الغزيرة في الهطول في دجنبر الماضي.

ChaabPressCom

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “البيرو: مصرع سبعة أشخاص إثر فيضانات وانهيار أرضي”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب